علوم

ألمانيا تؤجل اتخاذ قرار واضح بشأن تقنيات 5G الخاصة بشركة هواوي

19 كانون الأول 2019 18:38

قرر محافظي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى جانب شركائهم الديمقراطيين تأجيل اتخاذ قرارٍ بشأن قواعد الأمن في تقنيات و تطبيقات 5G حتى عام 2020 ، و الذي سيقرر مصير شركة هواوي في ألمانيا. القرار جا

قرر محافظي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى جانب شركائهم الديمقراطيين تأجيل اتخاذ قرارٍ بشأن قواعد الأمن في تقنيات و تطبيقات 5G حتى عام 2020 ، و الذي سيقرر مصير شركة هواوي في ألمانيا.

القرار جاء بعيد أيام من إعلان شركة Telefonica Deutschland الألمانية وهي أول مشغلٍ لخدمة الهواتف المحمولة، أنها ستستخدم معدات, و تقنيات شركة هواوي فيما يتعلق بخدمات الجيل الخامس 5G في ألمانيا .

وتم الاتفاق على مخططٍ من شأنه أن يجعل من الصعب على معدات هواوي، تزويد أجهزة الجيل الخامس 5G بالبنية التحتية في ألمانيا، حيث حدد ذاك المخطط أن الموردين من البلدان التي لا يمكن استبعاد نفوذ الدولة، دون إشراف دستوري أو التلاعب فيها أو التجسس عبرها، سيتم منعها بشكلٍ قاطع من العمل ضمن الشبكات الألمانية ، سواءٌ أكانت الشبكة الأساسية و المحيطية .

و قال مشرع الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، ينس زيمرمان : " أعتقد أنه سيكون لدينا حلٌ للأمر في يناير ، و سيكون لدينا مخططٌ مشترك و سيكون أكثر نظاميً و تشدداً ".

وتتعرض ألمانيا لضغوطٍ متزايدة من الولايات المتحدة، لمقاطعة شركة هواوي الصينية، و لمنعها من تزويدها بمعدات 5G ، قائلةً أن تلك المعدات تمكن الحكومة الصينية من التجسس على الدول الأخرى،في حين نفت الصين هذه المزاعم بالمطلق .