أخبار

ترامب: أريد محاكمة فورية لعزلي!

20 كانون الأول 2019 08:34

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في "تغريدة" على حسابه على "توتر" بإجراء محاكمة فورية لعزله، مؤكداً أن الديمقراطيون لا يملكون أي دليل ضده ويحاولون فرض إملاءات على مجلس الشيوخ. وجاء ذلك بعد رفض رئي

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في "تغريدة" على حسابه على "توتر" بإجراء محاكمة فورية لعزله، مؤكداً أن الديمقراطيون لا يملكون أي دليل ضده ويحاولون فرض إملاءات على مجلس الشيوخ.

وجاء ذلك بعد رفض رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تسليم عملية المساءلة إلى مجلس الشيوخ، مبررة ذلك بأنها تريد أن تعلم أولاً كيف سيتم ادارتها من قبل الجمهوريون.

وقال ترامب عبر "تويتر" مساء الخميس: "بعدما لم يمنحني الديمقراطيون إجراءات سليمة في مجلس النواب أو محامين أو شهودا أو أي شيء، فهم يريدون الآن أن يملوا على مجلس الشيوخ كيف يدير المحاكمة"، مضيفاً إن الديمقراطيين لم يحصلوا على صوت أي جمهوري للعزل، مشدداً على أنهم موحدون أكثر من قبل.

وأضاف: "بالفعل، ليس لديهم أي دليل على أي شيء، ولن يقدموا أي شيء. إنهم يأملون الخروج من هذا الموقف، وأنا أريد محاكمة فورية".

واشارت بيلوسي إلى أن الديمقراطيون سوف يقررون "كمجموعة" موعد قرار إحالة ترامب إلى المحكمة في مجلس الشيوخ، مضيفة أنها ليست مستعدة بعد لتعيين مديري الإقالة، الذين سيتعين عليهم تمثيل الادعاء في محاكمة مجلس الشيوخ.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوت الخميس لصالح عزل ترامب، بسبب "إساءة استخدام السلطة" و"إعاقة الكونغرس"، بحسب نتائج التصويت، حيث صوتت الأغلبية البرلمانية الممثلة بالديمقراطيين لصالح العزل، بينما عارض الجمهوريون، ليصبح ترامب بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يطلق الكونغرس بحقّه إجراءً رسمياً لعزله.