علوم

ارتفاع حالات التسمم بالمسكنات بين الأطفال

20 كانون الأول 2019 17:15

كشفت دراسة أميركية حديثة عن ارتفاع حالات التسمم الخطيرة، الناجمة عن تناول المسكنات بين الأطفال ، و التي أدت في العديد من الحالات إلى دخول المستشفى. وبينت الدراسة التي نشرت في مجلة Clinical Toxicolo

كشفت دراسة أميركية حديثة عن ارتفاع حالات التسمم الخطيرة، الناجمة عن تناول المسكنات بين الأطفال ، و التي أدت في العديد من الحالات إلى دخول المستشفى.

وبينت الدراسة التي نشرت في مجلة Clinical Toxicology الطبية، وشملت أكثر من 200000 حالة لأطفال أمريكيين عانوا من سوء المعاملة أو إيذاء الذات، كيف أن أزمة المواد الأفيونية تؤثر على الشباب بشكلٍ خطير، كما أظهرت النتائج أنه على الرغم من انخفاض عدد الحوادث المبلغ عنها بشكلٍ عام منذ عام 2005 ، إلا أن الخطر على الحياة في ارتفاعٍ مستمر.

وتضاعفت نسبة الوفيات الناجمة عن تناول الجرعات الزائدة من المخدرات في الولايات المتحدة ثلاث مرات في العقدين الماضيين ، حيث يمكن أن تكون تلك المواد المشتقة من نبات خشخاش الأفيون (الأفيونيات) قويةً للغاية و تمثل ثلثي حالات التسمم القاتلة بالمخدرات.

وطالب الباحثون بإيجاد استراتيجيةٍ تجمع بين القوانين لتقييد الوصول إلى المواد الأفيونية، مع تحسين دعم الصحة العقلية للأطفال و المراهقين، وأضافوا أن الأطباء الذين يعالجون الأطفال و الشباب يجب أن يواصلوا الضغط من أجل تغيير السياسات المتعلقة بالوصول إلى العقاقير الطبية و ضبتها بشكلٍ أكثر صرامة .