أخبار

ترامب للديمقراطيين: أريد محاكمتي فوراً

20 كانون الأول 2019 21:11

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يريد محاكمةً في مجلس الشيوخ مباشرة، بعد تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إنها لن تسلم تهمة الإقالة إلى مجلس الشيوخ، إلى أن تتأكد كيف سيدير الجمهور

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يريد محاكمةً في مجلس الشيوخ مباشرة، بعد تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إنها لن تسلم تهمة الإقالة إلى مجلس الشيوخ، إلى أن تتأكد كيف سيدير الجمهوريون المحاكمة و يتعاملون مع الإجراء المتخذ بحق ترامب .

وفي تغريدة له صباح الجمعة، قال ترامب: "بعد أن رفض الديمقراطيون أي إجراءات قانونية في مجلس النواب، لا محامون، و لا شهود ، لا شيء ، فهم يريدون الآن أن يخبروا مجلس الشيوخ كيف يديرون محاكمتهم ؟،  في الواقع ، ليس لديهم دليلٌ على أي شيء، فهم لن يظهروا أي شيء من الأساس، فهم يريدونني خارجاً و أنا أريد محاكمةً فورية ! ".

وكانت بيلوسي أظهرت حالةً من عدم اليقين، برفضها تحديد الموعد الذي سترسل فيه المقالتين الخاصتين بإجراءات محاكمة الرئيس الأميركي، إلى مجلس الشيوخ.

و بحسب الدستور الأمريكي، لا يمكن لمجلس الشيوخ إجراء المحاكمة، إلى أن يتم تقديم المقالات، حيث يكاد يكون من المؤكد أن يتم تبرئة الرئيس في هذه الحالة .