أخبار

انتهى بها الحال إلى السجن.. ملكة جمال مراهقي بريطانيا أغرمت بداعشي وتزوجته الكترونياً

21 كانون الأول 2019 22:13

أغرمت ملكة جمال المراهقين السابقة أماني نور (21 سنة) بداعشي من سوريا، فأدانتها المحكمة في مدينة ليفربول البريطانية بتهمة تمويل الإرهاب لتسجن على إثرها لمدة 18 شهراً. إذ أثبتت التحقيقات قيام ا


أغرمت ملكة جمال المراهقين السابقة أماني نور (21 سنة) بداعشي من سوريا، فأدانتها المحكمة في مدينة ليفربول البريطانية بتهمة تمويل الإرهاب لتسجن على إثرها لمدة 18 شهراً.



إذ أثبتت التحقيقات قيام المتهمة بالتبرع بـ 44 دولاراً أمريكياً لمنظمة إرهابية، بعد أن وقعت في غرام مقاتل ينتمي لتنظيم "داعش" يدعى حكيم، الذي تزوجته في وقت لاحق في حفلٍ أقيم على الإنترنت وخططت للسفر إلى سورية للعيش معه.  

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="en" dir="ltr">An ex-girlfriend of a Liverpool footballer has been jailed for 18 months after being convicted of funding terrorism.<br><br>Amaani Noor was found guilty of donating £34 to an organization called The Merciful Hands via Paypal, knowing it may be used for the purposes of <a href="https://twitter.com/hashtag/terrorism?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#terrorism</a>. <a href="https://t.co/ElNUjxrtHH">pic.twitter.com/ElNUjxrtHH</a></p>&mdash; English Daily (@EnglishDaily) <a href="https://twitter.com/EnglishDaily/status/1208346532254306304?ref_src=twsrc%5Etfw">٢١ ديسمبر ٢٠١٩</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

 

وقد جهزت الفتاة نفسها للسفر إلى تركيا، وعثرت الشرطة في منزلها على تذكرة الطيران الخاصة بالرحلة، فضلاً عن عثورها على عشرات الرسائل الغرامية بينهما.

وقد أخذ القاضي  وهيئة المحلفين في عين الاعتبار عمر الفتاة الصغير وشخصيتها قبل زواجها بالداعشي، وأمرت بالإفراج عنها مقابل كفالة مالية، بضمان محل سكنها ومنعها من السفر.