أخبار لبنان

ليلة مشتعلة في لبنان.. اعتداء على الجيش ومسلحون في الشوارع

22 كانون الأول 2019 06:57

لم تهدأ وتيرة الاحتجاجات التي صارت تتجه إلى مرحلة ما بعد السلمية، إذ تصاعدت حوادث الاعتداء على الجيش واستخدام الوسائط الأكثر إيذاءً. فإلى جانب قطع الطرقات الذي طاول عشرات الشوارع الرئيسية بين المنا

لم تهدأ وتيرة الاحتجاجات التي صارت تتجه إلى مرحلة ما بعد السلمية، إذ تصاعدت حوادث الاعتداء على الجيش واستخدام الوسائط الأكثر إيذاءً.

فإلى جانب قطع الطرقات الذي طاول عشرات الشوارع الرئيسية بين المناطق اللبنانية، أقدم عدد من المحتجين على الاعتداء على عناصر ​الجيش اللبناني​ عند تقاطع ​المدينة الرياضية​ ومنطقة الكولا، فيما يبدو الحدث الأكثر خطورة من ذلك، هو قيام مسلحين بالتجول في شوارع مدينة طرابلس.

حيث قالت مصادر ميدانية أنه تكرر في ساعات مساء أمس سماع دوي طلقات نارية في الهواء في جبل ​البداوي​، عقب ذلك، حاولت دوريات من الجيش تعقب مطلقي النار، إذ أكد شهود عيان أنهم يستلقون سيارات ذات زجاج داكن اللون، وينتقلون من منطقة الى أخرى في مدن الفيحاء: ​طرابلس​، ​الميناء​، البداوي و​القلمون​".

وفي سياق متصل، هاجم رئيس ​حزب التوحيد العربي​ ​وئام وهاب​ في تغريدة له عبر (تويتر) رئيس ​حكومة​ تصريف الاعمال ​سعد الحريري طالباً منه بـضب زعرانه، وقال وهاب: :"يا سعد ضب زعرانك عيب انت رجل ووعدت بأن تسهل والان عندما رأيت وكيل ​الخارجية الاميركية​ ​ديفيد هيل​ مرتاح ولم يصعد يظهر انك شعرت بالضرب"، وتابع قائلاً: "يا حبيبنا الناس انتظرتك شهرين ووالدك علم جيلا كاملا وهؤلاء الزعران لن يفيدوك بشيء".