منوعات

فنانة مولعة برسم النساء "العالمات" على الانستغرام

24 كانون الأول 2019 11:26

في محاولة منها لرفع مكانة المرأة في العلوم، تستخدم الفنانة نينا شيتا، الرسوم التوضيحية لنشر عمل النساء العالمات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وحيث تقوم بعرضها على صفحات إنستغرام و ت

في محاولة منها لرفع مكانة المرأة في العلوم، تستخدم الفنانة نينا شيتا، الرسوم التوضيحية لنشر عمل النساء العالمات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وحيث تقوم بعرضها على صفحات إنستغرام و تويتر.

نينا التي تعمل كاتبةً طبيةً نهاراً، وحاصلةٌ على درجة الماجستير في علم الأحياء التطوري من جامعة باث ، بدأت برسم الشخصيات التاريخية أثناء دراستها، حيث وجدت نفسها تتجه نحو رسم العلماء بسبب خلفيتها التعليمية.

وتقول نينا: "إن خطوة رسم و إعداد الشخصية  تستغرق وقتاً طويلاً، حيث أسعى جاهدةً لتصوير الشخص بدقة في الرسم التوضيحي وتضمين تلميحاتٍ حول مجال أبحاثهم ، فالرسوم التوضيحية النهائية هي مزيجٌ من الغواش وأقلام الباستيل وأقلام الألوان العادية ".

و فيما يتعلق بالشخص الذي تحب أن ترسمه أكثر من غيره ، فإن الجواب يقع قريباً من منشأها ، وهي خالتها الدكتورة تشاندانميستري ، التي ولدت في نيروبي في كينيا في عام 1941 ، و التي حصلت على شهادة الطب، وحققت هدفها على الرغم من كل الصعاب المتراكمة ضدها، "فرحلتها هي رحلةٌ مشتركة بين العديد من النساء اللواتي حققن الكثير من الأمور الاستثنائية متحدياتٍ الواقع و جميع مصاعب الحياة ، لكن قصصهن لم تُروى بعد ، و اللواتي قد تكون عمتك أو خالتك إحداهن دون أن تدري " بحسب ما قول نينا.