أخبار

صحيفة إسرائيلية: لواء فاطميون الأفغاني يهددنا من حدود الجولان

24 كانون الأول 2019 17:28

افردت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على ظهر رئيسيتها تقريراً تحدثت فيه عن المقاتلين الأفغان في سوريا. وذكرت الصحيفة أن المقاتلين الأفغان الذين يقاتلون إلى جانب الجيش السوري والمجموعات المدعومة

افردت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على ظهر رئيسيتها تقريراً تحدثت فيه عن المقاتلين الأفغان في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن المقاتلين الأفغان الذين يقاتلون إلى جانب الجيش السوري والمجموعات المدعومة إيرانياً ويعرفون باسم "لواء الفاطميون" يهددون أمن (إسرائيل) .

ونُشر تقرير الصحيفة الذي تناقلته عدد من وسائل الإعلام الأمريكية والإسرائيلية عقب تداول مقطع مصور ظهر فيه مقاتلو "فاطميون" وهم يحملون السلاح على حدود الجولان المحتلة، وقال أحد المقاتلين في المقطع المصور أنهم قادمون لمحاربة "الصهاينة".

وبحسب قناة الحرة الأمريكية فإن  لواء الفاطميون يتشكل من اثنية "الهزارة" الشيعية الأفغان الذين لجأوا إلى إيران، وتم تدريبهم وإدراجهم في صفوف القوات الرديفة للمجموعات الإيرانية وكان أول ظهور لهم في سوريا عام 2015.

وتقدر وكالة فرانس برس عدد "فاطميون" الذين لعبوا دوراً مهماً في الحرب السورية بنحو 2000-3500 شخص، لكن تقارير إعلامية أشارت أن عددهم تجاوز عشرات الآلاف.

ورغم أن المقطع يبدو وكأنه مصور قبل عدة سنوات إلا أن جو تروزمان، وهو خبير في شبكات التواصل الاجتماعي والشؤون الأمنية، نشره مشيراً إلى أنهم يرابطون على حدود الجولان.

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="en" dir="ltr">Liwa Fatemiyoun, an Iranian-backed Shia militia, produce a video showing their fighters a short distance away from the <a href="https://twitter.com/hashtag/Golan?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#Golan</a> Heights. <br>&quot;Final target is that white mountain ahead which is the Golan Heights &amp; being held by <a href="https://twitter.com/hashtag/Israel?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#Israel</a>.&quot; English subtitles added for translation. <a href="https://twitter.com/hashtag/Syria?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#Syria</a> <a href="https://t.co/kELPzH1LlA">pic.twitter.com/kELPzH1LlA</a></p>&mdash; Joe Truzman (@Jtruzmah) <a href="https://twitter.com/Jtruzmah/status/1209378917041049600?ref_src=twsrc%5Etfw">٢٤ ديسمبر ٢٠١٩</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

 

المصدر: جيروزاليم بوست