الهواتف الصينية تكتسح.. أفضل خمسة هواتف لعام ٢٠١٩

تزداد أنواع الأجهزة الذكية بشكل كبير لتلبي مستلزمات مستخدميها حول العالم، مما فتح المجال أمام منافسة بين الشركات المنتجة أدت إلى تقليل أسعار أجهزة كثيرة، ولكن أيضاً زيادة تخصصها في أمور محددة بحسب أولويات المستخدم، سواء كانت  تلك الأولويات هي عمر البطارية، أو أداء الكاميرا الرائع، أو سهولة استخدام الشاشة وحجمها، وغيرها من الخصائص الأخرى.

وبحسب دليل أعدته صحيفة "ذي غارديان"، فهذه هي أفضل خمسة هواتف ذكية في عام 2019:

OnePlus 7T Pro -1:  وقد قامت شركة "ون بلس" الصينية بإطلاق هذا الهاتف بشاشة تعمل بسرعة 90 هرتز، مقارنة بـ60 هرتز في أغلب الأجهزة المنافسة، ما يجعلها الأفضل على الإطلاق، فهي مشرقة وهشّة وسلسة للغاية.

كما ان الشركة قامت بتزويد الهاتف بمعالج Snapdragon 855 Plus وهو أقوى معالج مطروح للهواتف حالياً، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى أن الهاتف يحتوي على ثلاث عدسات في الكاميرا الخلفية بدقة /48/16/12 ميغابيكسل.

وتدوم بطارية الجهاز  لنحو  32 ساعة، مما يجعلها من أطول البطاريات عمرا، لكنها لا تحتوي على شاحن لاسلكي. لكن الجهاز ضخم، ما قد يجعله لا يلائم الجميع.

Apple iPhone 11 Pro -2: يعد هذا الجهاز، أفضل ما أنتجته "آبل" لعام 2019، حيث يجمع عدّة خصائص منها شاشة 5.8 إنش، مذهلة، كما أن عمر بطاريته جيّد نسبياً، لكن تصميمه لا يختلف كثيرا عن "آيفون إكس" المبتكر عام 2017.

وحسنت الشركة في جهازها الجديد، الكاميرا الثلاثية بشكل ملحوظ مع عدسات واسعة وعريضة ومقربة، والتي تتطابق مع أفضل الأجهزة المنافسة في التصوير الفوتوغرافي، وتتفوق عليها بصوير الفيديو.

أما عيوب الجهاز أنه باهظ الثمن، ويحتوي على سعة تخزين لـ65 جيجا بايت فقط، وتشوب نظامه التشغيلي بعض المشاكل.

Samsung Galaxy S10 -3: يمتاز هذا الجهاز الجديد لشركة "سامسونغ" ، بشاشته الكبيرة وجمه الصغير نسبياً، وتجعل الحواف الصغيرة الهاتف مدمجاً تماماً مقارنةً بالمنافسين، بالإضافة إلى أنه خفيف.

وتتيح الكاميرا الثلاثية الخلفية، للمستخدم، التكبير من 0.5 إلى "2 إكس"، والتكبير الهجين "10 إكس"، ورغم أنها ليست بدقة ونفاء "آيفون 11 برو"، إلا أنها تعد جيدة للغاية.

أما عيوب هذا الجهاز أنه يعاني من عمر بطاريته الضعيف بعض الشيء، حيث أنها لا تستمر لأكثر من 24 ساعة.

Huawei P30 Pro -4: تُعد الكاميرا التي ثبتتها الشركة بجهازها الجديد هذا، الأفضل على الإطلاق لعام 2019، دون منافس، فتبلغ دقة زاويتها العريضة 20 ميغابيكسل، أما الكاميرا الرئيسية، فتبلغ دقتها 40 ميغابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا تكبير بصري "5 إكس".

بالإضافة إلى دقة الكاميرا رباعية العدسات في الجهاز، فيحتوي على خيارات ألوان مذهلة، وتبلغ شاشته 6.47 إنش، وعلى معالج Kirin 980، وذاكر وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، ما يوفر أداء رائع وبطارية تستمر لمدة يومين تقريباً وتُشحن بسرعة فائقة وتحتوي على إمكانية مشاركة الطاقة، والشحن اللاسلكي.

قد يكون أكثر ما يعاني منه الجهاز، هو العقوبات الأميركية التي لا تزال مستمرة على "هواوي"، كما أن الجهاز ضخم.

:OnePlus 7T -5 وهو النسخة الأقدم من OnePlus 7T Pro، لكنه يحتوي على الكثير من خصائصه، فهو مزود بمعالج Snapdragon 855 Plus الذي يعتبر أقوى معالج مطروح للهواتف حالياً، يالإضافة إلى ثلاث عدسات في الكاميرا الخلفية بدقة /48/16/12 ميغابيكسل.

كما أن دقة شاشته Fluid AMOLED، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة قدرتها 3800 ميللي أمبير في الساعة وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت.

اما بالنسية لعيوب هذا الجهاز فهي تكمن في مشكلته الأساسية بأن كاميرته ضعيفة نسبياً.