أخبار

القوات البريطانية تنقل وحيد القرن الأسود إلى مالاوي

26 كانون الأول 2019 12:33

ساعدت القوات البريطانية في نقل مجموعةٍ من حيوانات وحيد القرن الأسود المهددة بالانقراض من جنوب إفريقيا إلى مالاوي لحمايتها من الصيد الجائر وحفظ سلالتها النادرة. حيث نقل جنودٌ من الكتيبة الثانية البر

ساعدت القوات البريطانية في نقل مجموعةٍ من حيوانات وحيد القرن الأسود المهددة بالانقراض من جنوب إفريقيا إلى مالاوي لحمايتها من الصيد الجائر وحفظ سلالتها النادرة.

حيث نقل جنودٌ من الكتيبة الثانية البريطانية الملكية 17 حيواناً من حيوانات وحيد القرن المهددة بالانقراض، والتي يتم صيدها بشكل جائرٍ في موطنها الأصلي في جنوب أفريقيا للحصول على قرونها الثمينة، إلى محميةٍ طبيعية في مالاوي على أمل أن تكون في أمانٍ هناك.

وقد تم نقل الحيوانات الضخمة عن طريق البحر والجو من غابة كوازولوناتال في جنوب إفريقيا إلى متنزه ليوند الوطني في مالاوي، حيث أن القوات البريطانية أمضت ثلاثة أشهرٍ في تدريب الحراس للحفاظ على سلامة حيوانات وحيد القرن وحمايتها.

وقال الميجور جيز إنجلند، الضابط المسؤول عن فريق مكافحة الصيد الجائر في الجيش البريطاني في متنزه ليوند الوطني، أن عملية نقل حيوانات وحيد القرن الأسود كانت "ناجحةً للغاية".

وأضاف " نحن لا نتبادل المهارات مع الحراس لتحسين كفاءتهم وقدرتهم على القيام بدورياتٍ في مناطق أوسع فحسب، لكن ذلك يوفر أيضاً فرصةً فريدةً  لجنودنا للتدريب في بيئةٍ مليئةٍ بالتحديات الطبيعية".

كما وتقول حكومة المملكة المتحدة إنها التزمت بتوفير وتخصيص قرابة 36 مليون جنيه إسترليني لمعالجة مشكلة تجارة الحياة البرية غير القانونية بين عامي 2014 و 2021، وجزءٌ منه أيضاً للمساعدة في دعم العمل العابر للحدود للسماح للحيوانات بالتحرك بأمانٍ أكبر بين المناطق وعبر الحدود الوطنية.