أخبار

الأولى من نوعها مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا والصين

26 كانون الأول 2019 16:08

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شيكارجي  أن روسيا و إيران و الصين سيعقدون مناوراتٍ بحريةٍ مشتركة لمدة أربعة أيام، على أن تبدأ بتاريخ 27 ديسمبر .  المناورات التدريبية المقرر بدئها

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شيكارجي  أن روسيا و إيران و الصين سيعقدون مناوراتٍ بحريةٍ مشتركة لمدة أربعة أيام، على أن تبدأ بتاريخ 27 ديسمبر .
 المناورات التدريبية المقرر بدئها يوم الجمعة ستكون أول تدريباتٍ ثلاثية مشتركة بين هذه الدول، إذ تسعى طهران إلى تعزيز التعاون العسكري مع بكين وموسكو وسط عقوباتٍ اقتصادية غير مسبوقة من واشنطن.
و نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن المتحدث قوله: "إن المناورات المشتركة لإيران و الصين وروسيا ستبدأ في المحيط الهندي وخليج عمان يوم الجمعة و ستستمر لمدة أربعة أيام،  كما أن إحدى مهام المناورات هي زيادة الخبرة في مجال الأمن التجاري الدولي في المنطقة، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والقرصنة ". و أضاف المتحدث : " الهدف الآخر من المناورات هو تبادل الخبرات في عمليات الإنقاذ البحري ".
وكانت تقارير صحفية قد أفادت في وقتٍ سابق أن سفينة حرس أسطول البلطيق الروسي ياروسلاف مودري و الناقلة ييلنيا والفرطاقة فيكتور كونيتسكى انطلقت إلى إيران بعد اختتام تدريبات القوة متعددة الخدمات المشتركة Indra-2019 مع الهند .