أخبار

أمير قطر يتلقى أول إشادة سعودية منذ بداية الأزمة بسبب هذا القرار

27 كانون الأول 2019 10:42

أشاد مسؤول سعودي كبير بأمير دولة قطر عقب اصداره قانونا جديدا يتعلق بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. ورأى المسؤول السعودي أن القرار يمثل خطوة على طريق تخفيف التوتر بين قطر وجيرانها الخليجين. ال

أشاد مسؤول سعودي كبير بأمير دولة قطر عقب اصداره قانونا جديدا يتعلق بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. ورأى المسؤول السعودي أن القرار يمثل خطوة على طريق تخفيف التوتر بين قطر وجيرانها الخليجين.

القرار الذي صادق عليه تميم بن حمد صادر عن مجلس الوزراء برئاسة عبد الله بن ناصر آل ثاني عام 2019 ورقمه (41) ومختص في مكافحة النقل غير الشرعي للأموال ومن شأنه أن يشدد الرقابة على حركة الأموال التي تمول بها الجماعات والفصائل "الارهابية".

ورأى مسؤول سعودي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ وكالة "بلومبرغ" أن القرار: "خطوة جديدة على طريق المصالحة الخليجية مع قطر".مع تشديده على أنه لا يزال يتعين على قطر فعل المزيد لمعالجة الخلاف.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر، عام 2017 وفرضت  عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعمها للإرهاب" فيما لم تنجح كل الوساطات بحل الخلاف القائم منذ قرابة الثلاث سنوات.