أخبار

هيئة البث الكندية تزيل مقطع من فيلم Home Alone 2.. وترامب "يغرد"

27 كانون الأول 2019 11:17

أزال البث الكندي لبرنامج "Home Alone 2: Lost in New York" المقطع القصير الذي يظهر فيه دونالد ترامب، مما دفع الرئيس الأمريكي إلى التغريد حول الموضوع عبر صفحته في "تويتر". وأفادت بعض التقارير الإعلا

أزال البث الكندي لبرنامج "Home Alone 2: Lost in New York" المقطع القصير الذي يظهر فيه دونالد ترامب، مما دفع الرئيس الأمريكي إلى التغريد حول الموضوع عبر صفحته في "تويتر".

وأفادت بعض التقارير الإعلامية هذا الأسبوع أن هيئة البث الكندية (CBC) التي تبث الجزء الثاني من سلسلة أفلام "Home Alone" قامت بإزالة مشهد ظهور ترامب في الفيلم، حيث يلتقي به الطفل كيفن مكاليستر المفقود في فندق بلازا في مدينة نيويورك.

 وقد غرد ترامب معلقاً على الأمر: "أعتقد أن جوستين لا يحبذ أن أجعله يدفع ثمن الناتو أو التجارة!" في إشارة إلى رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، والصفقة التجارية USMCA بين المكسيك وكندا والولايات المتحدة، وشكاوى ترامب الأخيرة حول مساهمة كندا في ميزانية الناتو".

تلا ذلك "تغريدة" ثانية من ترامب قائلاً: "لن يكون الفيلم هو نفسه! أنا أمزح فقط ".

وفي بيانٍ أرسل قناة  "CBC"لشبكة CNN"" أوضحت سبب حذف المقطع قائلةً: "كما هو الحال غالبا ًفي الأفلام الروائية التي يتم تكييفها للتلفزيون لتصبح مناسبةً لجميع أفراد العائلة ومتماشية مع ثقافات البلاد التي تعرض فيها، تم تحرير فيلم Home Alone 2 لفترةٍ من الوقت"، مضيفة "كان المشهد الذي يظهر فيه ترامب مشهداً من عدة مشاهد تم إزالتها من الفيلم، ولم يكن أي منها جزءً لا يتجزأ من الحبكة الرئيسية للفيلم. وقد تم إجراء هذه التعديلات في عام 2014 عندما حصلنا على الفيلم لأول مرة وقبل انتخاب السيد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية".

وبصرف النظر عن نية CBC من إزالتها لمشهد ترامب، فإن هذا الأمر لم يمر دون أن يلاحظه أحد، مما خلق رد فعلٍ عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك من قبل نجل الرئيس، دونالد ترامب جونيور.

وفي وقت سابقٍ من موسم العطلات هذا ، علق ترامب بعد أن سُئل عما إذا كان فيلم"Home Alone 2" هو فيلمه المفضل في عيد الميلاد، قائلاً أن الفيلم كان فيلماً رائعاً حقاً، و يذكر الناس به كل عام، وخاصة في أعياد الميلاد.

وأضاف: "يقولون لي، خاصة الأطفال الصغار: لقد رأيتك للتو في الفيلم. إنهم لا يرونني على شاشات التلفزيون كما يفعلون في الفيلم، لكنه كان فيلماً جيداً حقاً، وكنت أصغر سناً قليلاً، وقد كان شرفاً كبيراً لي أن أظهر فيه".