أخبار

ابنة بروس لي تقاضي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة الصينية

27 كانون الأول 2019 11:49

تزعم شركة Bruce Lee Enterprises التي تديرها شانون بروس لي أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعةReal Kungfu  قد استخدمت صورة والدها في شعارها دون أخذ إذنٍ منها مما يشكل انتهاكاً فكرياً و حقوق طبع خاصة. كما

تزعم شركة Bruce Lee Enterprises التي تديرها شانون بروس لي أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعةReal Kungfu  قد استخدمت صورة والدها في شعارها دون أخذ إذنٍ منها مما يشكل انتهاكاً فكرياً و حقوق طبع خاصة.

كما تريد الشركة من سلسلة الوجبات السريعة أن تزيل الصورة على الفور، وقد أفادت التقارير أنها تسعى أيضاً للحصول على تعويضٍ قدره 30 مليون دولار، في حين يجادل المطعم بأن السلطات المحلية وافقت على استخداماً للصورة ضمن شعارها.

وقالت الشركة المرفوعة بحقها الدعوة في بيانٍ نُشر على منصة Weibo الصينية: "إن شعار سلسلة مطاعم Real Kungfu هو شعار تقدمت به الشركة وحصلت عليه بعد فحصٍ صارٍم أجرته وكالة العلامات التجارية الوطنية، وقد استخدمناه بالفعل على مدار 15 عاماً. ونحن نشعر بالحيرة لأنه بعد كل هذه سنوات، يتم مقاضاتنا الآن، ونقوم حالياً بدراسة الموضوع بفاعلية ونجهز ردنا ليكون مناسباً لنا و للجميع".

ومن المرجح أن يتم متابعة هذه القضية عن كثب لأن الحكومة الصينية وعدت في السنوات الأخيرة بزيادة الحماية لحقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر والطبع.