أخبار

مقتل 11 مسيحيا في نيجيريا ليلة الميلاد على يد "داعش"

27 كانون الأول 2019 20:26

أظهر مقطع فيديو نشره تنظيم "داعش" عبر مواقعه الإعلامية قيّام عناصر من التنظيم الإرهابي بقتل 11 مسيحياً في نيجيريا. وتم عرض الفيديو الذي تبلغ مدته 56 ثانية لعمليات القتل التي قام بها عناصره بتاريخ

أظهر مقطع فيديو نشره تنظيم "داعش" عبر مواقعه الإعلامية قيّام عناصر من التنظيم الإرهابي بقتل 11 مسيحياً في نيجيريا.

وتم عرض الفيديو الذي تبلغ مدته 56 ثانية لعمليات القتل التي قام بها عناصره بتاريخ 26 ديسمبر، ووفقاً لـBBC""، فإن أحد الأسرى قد قتل بالرصاص، بينما تم قطع رأس 10 آخرين.

ووفقاً للتقرير، قال أعضاءٌ من تنظيم "داعش" أن جميع الضحايا كانوا من الذكور المسيحيين، الذين ذكر الفيديو أنهم ألقي القبض عليهم في الأسابيع القليلة الماضية، وقد تم قتلهم رداً على الاغتيال الأمريكي لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في أكتوبر الماضي.

بدوره وأدان الرئيس النيجيري محمدو بوهاري عمليات القتل الإرهابية التي وصفها بأنها محاولةٍ لتقسيم المسلمين والمسيحيين في نيجيريا.

وقال في بيانٍ صدر عنه: "يجب ألا نسمح للإرهابيين تحت أي ظرفٍ كان بتقسيمنا من خلال تحويل المسيحيين ضد المسلمين لأن هؤلاء القتلة الهمجيين لا يمثلون الإسلام ولا الملايين من المسلمين الآخرين الملتزمين بالقانون في جميع أنحاء العالم".

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا "ISWAP"، هو فصيلٌ من الجماعة الإسلامية النيجيرية بوكو حرام التي انفصلت في عام 2016 عن داعش.

ووفقاً لـ"BBC"، كان تنظيم "داعش" في غرب إفريقيا مسؤولٌ عن قتل أربعةٍ من عمال الإغاثة في شمال شرق نيجيريا في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع. وفي العام الماضي قتلوا اثنين من الممرضات بعد أن احتجزوهن كرهائن.