أخبار

اجتماع مهم للحزب الحاكم في كوريا الشمالية: لاتخاذ قرارت مصيرية

28 كانون الأول 2019 08:44

ينتظر الحزب الشيوعي، الاجتماع المزمع عقده قبل  نهاية العام، برئاسة زعيم كوريا الشمالية، كيم جزنغ أون. يتوقع أن يعقد، نهاية هذا الأسبوع ، وسيلقي خلاله الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خطاب السنة الجد

ينتظر الحزب الشيوعي، الاجتماع المزمع عقده قبل  نهاية العام، برئاسة زعيم كوريا الشمالية، كيم جزنغ أون. يتوقع أن يعقد، نهاية هذا الأسبوع ، وسيلقي خلاله الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خطاب السنة الجديدة المهم.

في وقتٍ سابق، صرحت مصادر كورية شمالية، بأن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ستعقد جلسةً عامة في نهاية الشهر الحالي. ومن المتوقع أن يحضر حوالي 200 من مسؤولي الحزب الرئيسيين الاجتماع الذي قالت كوريا الشمالية إنه سيتم التوصل إلى قرارٍ مهمٍ ومصيريٍ فيه. ولكن مع بقاء أربعة أيام فقط حتى نهاية هذا العام ، لم ترد أي تقاريرٍ إخبارية عن اجتماع الحزب.

ويقدر مراقبون، أنه من المحتمل عقد اجتماع الحزب في نهاية هذا الأسبوع قبل أن يلقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خطابه بمناسبة العام الجديد يوم الأربعاء.

 ففي خطاب عام 2019 ، قال كيم إن كوريا الشمالية قد تضطر إلى اتخاذ مسارٍ جديد إذا استمرت العقوبات والضغط الأمريكي على كوريا الشمالية .

و في أعقاب انهيار اجتماعه الثاني مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي في فبراير، حدد كيم مهلةً حتى نهاية العام للولايات المتحدة للتوصل إلى انفراجاتٍ في المحادثات النووية المتوقفة بين البلدين. ومع اقتراب الموعد النهائي، أوضح كيم أن كوريا الشمالية قد تستأنف أنشطة الصواريخ البالستية النووية و العابرة للقارات لأن السياسة الخارجية لترامب لم تتغير حتى الآن .