أخبار لبنان

آخر تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية.. دياب يسعى ولكن؟

29 كانون الأول 2019 08:40

يسعى رئيس الحكومة المكلف حسان دياب، لتشكيل الحكومة في أسرع وقتٍ ممكن، وفي إطار ذلك، يواصل اتصالاته ولقاءاته. ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة: " أنه من المستبعد أن يتمكن دياب من الإعلان عن

يسعى رئيس الحكومة المكلف حسان دياب، لتشكيل الحكومة في أسرع وقتٍ ممكن، وفي إطار ذلك، يواصل اتصالاته ولقاءاته.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة: " أنه من المستبعد أن يتمكن دياب من الإعلان عن أعضاء حكومته خلال اليومين المتبقيين من هذه السنة".

وفي وقت سابق، ذكرت قناة الـ mtv،  أنه رغم سعي رئيس الحكومة اللبنانية المكلف لتأليف الحكومة يوم الاثنين القادم، إلا  أن أمل وحزب الله يصرون على اجراء المزيد من المشاورات.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس حسان دياب مع الوزير علي حسن خليل و معاون الأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل للوصول إلى نتائج نهائية وملزمة تقضي بتحديد موعد الإعلان عن الحكومة، فيما كشفت مصادر صحافية أخرى أن الحكومة ستتألف من 18 وزيراً رغم رغبة رئيس الجمهورية بزيادة عدد أعضائها ليتسنى للنائب طلال أرسلان طرح ممثل عن الحزب الديمقراطي فيها.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الحكومة لن تضم سوى درزي واحد سيكون مقرب إلى جنبلاط.

فيما أفادت قناة lbci  أن دياب حقق تقدم في تأليف الحكومة بعد أن قدم طرحاً وسطياً يقوم على أن يكون الوزراء من الحزبيين غير المنبوذين شعبياً، فضلاً عن أنه تم الاتفاق على دمج 4 وزارات.