أخبار لبنان

بدء تحقيقات مكثفة في تحويل السياسيين مليارات إلى الخارج

29 كانون الأول 2019 09:22

سارع القضاء اللبناني إلى فتح تحقيق على أثر المعلومات التي كشفها الخبير المالي مروان إسكندر عن تحويل سياسيين لبنانيين أموالاً إلى الخارج بمليارات الدولارات. ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن مرجع قضائي

سارع القضاء اللبناني إلى فتح تحقيق على أثر المعلومات التي كشفها الخبير المالي مروان إسكندر عن تحويل سياسيين لبنانيين أموالاً إلى الخارج بمليارات الدولارات.

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن مرجع قضائي قوله: "إن "تحقيقات مكثفة بدأها يوم الجمعة، قسم المباحث الجنائية المركزية، بإشراف مباشر من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات". مضيفة: "بدأ بالاستماع إلى إفادة صاحب المعلومات الخبير المالي مروان إسكندر، الذي قدّم ما لديه من معطيات".

وتابع المصدر: "الأمور قيد المتابعة وتحتاج إلى مزيد من التحقيقات بالتعاون مع مصرف لبنان، ولجنة الرقابة على المصارف".

وعاد إسكندر، وأوضح  تصريح الأخير بأن التحويلات إلى الخارج بلغت 6.5 مليار دولار، ، خلال الـ15 أيام الأخيرة، أي في ذروة أزمة السيولة، وقال:  "هناك بعض اللغط حول فهم المعلومات التي أدليت بها، الأموال التي تحدثت عنها، جرى تحويلها بشكل طبيعي وليس تهريبها كما يجري تداوله".

وذكر: " المسؤولة السويسرية أبلغته أن الأموال المحوّلة تبلغ قيمتها ملياري دولار أميركي، وهي تعود لـ9 سياسيين لبنانيين". مشيراً إلى أن: " البرلمان السويسري بدأ إجراء تحقيق جدي في هذه الموضوع، وهو سينشر نتائج هذا التحقيق فور الانتهاء منه، ولا أعتقد أن الجانب اللبناني سيتوصل إلى معلومات قبل انتهاء التحقيق السويسري".