أخبار

الجيش الإيراني في ختام المناورات المشتركة: نتعهد بقطع رجل أمريكا من بحار العالم

29 كانون الأول 2019 19:10

قال الجيش الإيراني، إن "العهد الذي كان فيه الأميركيون وأذنابهم يصولون ويجولون في المنطقة قد بلغ نهاية مطافه". متعهداً بأن: " إيران ستقطع رجل أمريكا من مختلف المناطق البحرية في العالم". وإذ شدد على

قال الجيش الإيراني، إن "العهد الذي كان فيه الأميركيون وأذنابهم يصولون ويجولون في المنطقة قد بلغ نهاية مطافه". متعهداً بأن: " إيران ستقطع رجل أمريكا من مختلف المناطق البحرية في العالم".

وإذ شدد على "ضرورة مغادرة الولايات المتحدة المنطقة سريعا".وجه دعوة إلى دول منطقة الخليج العربية للانضمام إلى المناورات العسكرية البحرية مع روسيا والصين في دوراتها المقبلة".

جاء ذلك على لسان قائد القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني، الأدميرال حسين خانزادي، في مؤتمر صحفي، خلال إعلانه  انتهاء مراحل المناورات بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي.

وقال خانزادي:" "نعتقد أن الأمن البحري قضية تحتاج إلى العمل الجماعي بين الدول ذات القدرات والطاقات البحرية". مضيفاً: "ندعو جميع دول المنطقة للانضمام إلى هذا التعاون والتحالف الإقليمي والمساعدة بدعم هذا المستوى من الأمن". ومؤكداً:  "أصدقاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأصدقاء المنطقة سيكونون سعداء للغاية بهذه الخطوة، لكن أولئك الذين يسعون إلى فرض ترتيبات أمنية سيئة مثل الأمريكيين وأذنابهم فلن يسرهم ذلك".

وإذ قال: " إن مضيق هرمز ليس بحاجة إلى أي قوات أجنبية لإحلال الأمن فيه". حذرا: "القوات الأجنبية المتواجدة في المنطقة، والتي تعمل على زعزعة أمنها، عليها أن تجمع معداتها وترحل بشكل عاجل... ونحن مستعدون للعمل مع جيراننا".

وانطلقت المناورات المشتركة بين البحرية الصينية والإيرانية والروسية،

في شمال المحيط الهندي وبحر عمان يوم الجمعة الماضية، وهي أول مناورة مشتركة بينهم.