أخبار

لسلوكياتهم الشاذة بـ "مديل بيست".. حملة سعودية تطال 200 شاب بينهم نساء

29 كانون الأول 2019 19:42

  شنت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة طالت 200 شخص بينهم نساء؛ لارتدائهم ملابس "فاضحة" وممارستهم سلوكيات "خادشة للحياء" كالتحرش أثناء مهرجانات موسم الرياض.  هذه الحملة التي تعتبر هي الأولى

 

شنت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة طالت 200 شخص بينهم نساء؛ لارتدائهم ملابس "فاضحة" وممارستهم سلوكيات "خادشة للحياء" كالتحرش أثناء مهرجانات موسم الرياض.

 هذه الحملة التي تعتبر هي الأولى التي تقوم بها المملكة العربية السعودية منذ بدء عهد الانفتاح الذي يرعاه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقالت شرطة الرياض في بيان أصدرته أن مخالفات الموقوفين تضمنت : "مخالفاتهم ارتداء ملابس غير لائقة في أماكن عامة"، وقد نال الموقوفين أحكام متفاوتة.
<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="ar" dir="rtl">شرطة الرياض تضبط 51 مخالفًا للائحة المحافظة على الذوق العام <a href="https://t.co/hzCw8rueKT">pic.twitter.com/hzCw8rueKT</a></p>&mdash; الأمن العام (@security_gov) <a href="https://twitter.com/security_gov/status/1210271023976927232?ref_src=twsrc%5Etfw">٢٦ ديسمبر ٢٠١٩</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>


وبحسب الشرطة فإن من بين المعتقلين 9 نساء قمن بممارسات خادشة للحياء، فضلاً عن 88 متهماً بقضايا تحرش تمت ادانتهم بها بشكل رسمي.

فيما لم تشير بيانات الشرطة إلى نوعية العقوبة التي سيتلقاها المحكومين، أو مدة توقيفهم.