أخبار

سكان ولاية فيكتوريا الأسترالية سيخلون بيوتهم غداً

29 كانون الأول 2019 20:15

أرسلت الحكومة الأسترالية تعليماتٍ مهمة للسكان والمصطافين في جزء من ولاية فيكتوريا الأسترالية لإخلاء منازلهم ومغادرة المنطقة في أسرع وقتٍ ممكن مساء اليوم بسبب التوقعات القوية بحصول المزيد من الحرائق ال

أرسلت الحكومة الأسترالية تعليماتٍ مهمة للسكان والمصطافين في جزء من ولاية فيكتوريا الأسترالية لإخلاء منازلهم ومغادرة المنطقة في أسرع وقتٍ ممكن مساء اليوم بسبب التوقعات القوية بحصول المزيد من الحرائق الشديدة خلال الأيام القادمة.

وقالت السلطات أن درجات الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية والرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتغير حركة الرياح التي تعصف في جميع أنحاء الولاية تعني أن  غداً الاثنين سيكون أحد أهم أيام الطقس في تاريخ ولاية فيكتوريا.

وقد طلب مفوض إدارة الطوارئ بالولاية أندرو كريس من المقيمين وعشرات الآلاف من المصطافين في منطقة شرق جيبسلاند مغادرة الولاية في موعدٍ لا يتجاوز صباح غد.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، ألغى منظمو مهرجان الموسيقى بالولاية الحدث الذي كان من المفترض تنفيذه غداً، مشيرين إلى أن الظروف الجوية القاسية المتوقعة غداً مقلقٌ للغاية.

وكان من المفترض أن يستمر هذا الحدث حتى عشية رأس السنة الجديدة، وكان حوالي 9000 شخص يقيمون بالفعل في المخيمات في الموقع عندما تم إصدار الإعلان.

كما وتواجه ولاية نيو ساوث ويلز أيضاً توقعات بوجود حرائق شديدة خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الثلاثاء القادم. ومن جانبها قالت الحكومة الفدرالية الأسترالية اليوم إنها ستعوض رجال الإطفاء المتطوعين في نيو ساوث ويلز مع شدة موسم حرائق الغابات هذا العام، حيث أنهم لم يذهبوا إلى بيوتهم طوال فترة العطلات لإخماد الحرائق .

و قد قال رئيس الوزراء سكوت موريسون ، أن المدفوعات التي تصل إلى 6000 دولار أسترالي "4166 دولاراً" سيتم إعطائها لرجال الإطفاء المتطوعين المؤهلين الذين أمضوا أكثر من 10 أيام في هذا الموسم لموسم الإطفاء.

ودمرت حرائق الغابات أكثر من 4 ملايين هكتار (9.9 مليون فدان) في خمس ولاياتٍ منذ سبتمبر، و تم تسجيل 8 حالات وفاة مرتبطة بالحرائق.