الحشد الشعبي: عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الأمريكي الأخير

أعلن "الحشد الشعبي" العراقي، مساء اليوم الأحد، سقوط عشرات الشهداء والجرحى، من جراء "العدوان الأمريكي" على قواته، حد وصفه.

وصرح مدير مديرية الحركات في هيئة "الحشد الشعبي"، جواد كاظم الربيعاوي، في بيان: " لأنه في تمام الساعة 7:45 من مساء اليوم... تعرضت قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الأنبار وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي إلى عدوان أمريكي بواسطة طائرات مسيرة".

وقال البيان: "الحصيلة الأولية للعدوان بلغت عشرات الشهداء والجرحى"، مشيرا إلى أن "عمليات الإنقاذ مستمرة وتتضمن إخلاء الجرحى وانتشال جثث الشهداء وإطفاء النيران بمشاركة فرق الدفاع المدني في قضاء القائم ومفارز طبابة الحشد الشعبي".

وأضاف البيان: " "الضربات كانت في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من الأحد، أن قواتها الجوية نفذت غارات "دفاعية" على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي كل من العراق وسوريا ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق، بينما أكد "الحشد الشعبي" تعرض مواقع تابعة له في محافظة الأنبار لهجمات من قبل طائرات مسيرة أمريكية.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء اليوم الأحد، أن  قواتها:" شنت ضربات دفاعية دقيقة ضد 5 منشآت تابعة لكتائب "حزب الله" في العراق وسوريا".

وكانت وسائل إعلام عراقية، قد افادت : " بتعرض مقر "اللواء 45" التابع لقوات "الحشد الشعبي" في مدينة القائم بمحافظة الأنبار، غرب العراق، للقصف" فيما ترجح مصادر محلية، وقوع ضحايا جراء الضربة الجوية الأمريكية.