بعد العدوان.. كتائب حزب الله العراقية تتوعد القوات الأمريكية

بعد الهجوم الأمريكي على مواقعها، أدانت كتائب حزب الله العراقية "العدوان الأمريكي" واعتبرته "تأكيدا على بربرية وعنجهية أمريكا واستخفافها بأمن الشعب العراقي وسيادته" مؤكدة، ضرورة التصدي لهذه الهجمات، و"التخلص من عبء الوجود الأمريكي في العراق".

ونعت الكتائب،  في بيانها، شهداء الهجوم  الأمريكي وقالت: " "إن هذه الهجمات هي إستمرار للهجمات السابقة التي قام بها الجيش الإسرائيلي لمقرات فصائل الحشد الشعبي وهي دليل على أن العدو جبهة واحدة".

ودعت: " قوى العراق إلى التماسك وتجاوز الخلافات، وردع أمريكا". مؤكداً: " أصبح لزاماً علينا جميعاً التصدي لإخراج القوات الأمريكية بكل الطرق المشروعة قبل أن يتمادى أكثر في تهديده لأمن وإستقرار عراقنا الحبيب".

ومساء اليوم، أعلن "الحشد الشعبي" العراقي، مساء اليوم الأحد، سقوط عشرات القتلى والجرحى، في ما وصفه بـ "العدوان الأمريكي" على قواته.

وصرح مدير مديرية الحركات في هيئة "الحشد الشعبي"، جواد كاظم الربيعاوي، في بيان: " لأنه في تمام الساعة 7:45 من مساء اليوم... تعرضت قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الأنبار وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي إلى عدوان أمريكي بواسطة طائرات مسيرة".

وقال البيان: "الحصيلة الأولية للعدوان بلغت عشرات الشهداء والجرحى"، مشيرا إلى أن "عمليات الإنقاذ مستمرة وتتضمن إخلاء الجرحى وانتشال جثث الشهداء وإطفاء النيران بمشاركة فرق الدفاع المدني في قضاء القائم ومفارز طبابة الحشد الشعبي".

وأضاف البيان: " "الضربات كانت في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء اليوم الأحد، أن  قواتها:" شنت ضربات دفاعية دقيقة ضد 5 منشآت تابعة لكتائب "حزب الله" في العراق وسوريا".