أخبار لبنان

تفاصيل مباحثات تشكيل الحكومة: الأمور ماشية ومسهلة.. وهذا ما يريده دياب

30 كانون الأول 2019 10:18

كشفت وسائل إعلام لبنانية، تفاصيل مباحثات الرئيس المكلف حسان دياب والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل. ونقلت جريدة "الجم

كشفت وسائل إعلام لبنانية، تفاصيل مباحثات الرئيس المكلف حسان دياب والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل.

ونقلت جريدة "الجمهورية"، عن مصادرها، أن المباحثات، خلصت إلى حسم نهائي للحصّة الرباعيّة الشيعيّة في الحكومة: المال والصحة والزراعة والشباب والرياضة.

وقالت: " جرى التوافق ق على بعض الاسماء التي طرحها الخليلان، فيما بقيت اسماء اخرى قيد البحث لحسم مع الرئيس المكلف" مشيرة إلى أن دياب:" يفضّل حكومة جديدة بكل اعضائها، ليس فيها حزبيون او وزراء شاركوا في حكومة سعد الحريري المستقيلة".

وتابعت المصادر: " أن الاتصالات ستستمر اليوم، على مستوى الثنائي الشيعي والرئيس المكلف، وما بين دياب و"التيار الوطني الحر"، وما بين الثنائي الشيعي و"التيار الوطني الحر"".

ونوهت إلى  اتصالات جرت بين الثنائي والتيار في الساعات الاخيرة، لكنها تقدر"  انها لم تفضِ الى نتائج ايجابية".

ونقلت عن مصادر الرئيس نبيه بري: " أنه لا توجد عقبات في طريق تشكيل الحكومة، وأن الأمور ماشية ومسهلة". مشيرة في الوقت نفسه: " إلى أن اتصالات أفضت إلى إرضاء تيار المردة".