أخبار

إيران تدين الهجمات الأمريكية على مواقع الحشد: دليل بارز على الإرهاب

30 كانون الأول 2019 10:24

أعلنت وزارة  الخارجية الإيرانية، إدانتها  الشديدة، للهجمات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت مواقع الحشد الشعبي في العراق، واصفة إياه بـ " الدليل البارز على الإرهاب "، معتبرة أن العدوان: " أثبت مرة أخرى،

أعلنت وزارة  الخارجية الإيرانية، إدانتها  الشديدة، للهجمات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت مواقع الحشد الشعبي في العراق، واصفة إياه بـ " الدليل البارز على الإرهاب "، معتبرة أن العدوان: " أثبت مرة أخرى، كذب الادعاءات الأمريكية في محاربة تنظيم "داعش"، إذ أن الولايات المتحدة قصفت مواقع القوات التي وجهت ضربات ساحقة لإرهابيي "داعش" خلال السنوات الم اضية".  

 وقال وزير الخارجية الإيراني، عباس الموسوي: " إن على الولايات المتحدة،  تحمل مسؤولية تداعيات الهجمات على مواقع الحشد الشعبي في العراق".

وأكد: " الهجوم أثبت دعم واشنطن الحاسم للإرهاب وعدم اكتراثها باستقلال العراق وسيادته، وعليها أن تتحمل مسؤولية هذا الإجراء غير القانوني".

وأضاف: "  "العدوان الأمريكي على الأراضي العراقية والهجوم على مواقع قوات الحشد الشعبي دليل بارز على الإرهاب".داعياً: "  واشنطن، إلى احترام سيادة واستقلال العراق ووحدته، والتوقف عن التدخل في شؤونه الداخلية.

وتابع: "على الولايات المتحدة ال أمريكية إنهاء وجودها الاحتلالي، فالقوات الأجنبية في المنطقة لم تجلب سوى زعزعة الأمن والتشنج وخلق الأزمات".