أخبار

أمريكا تحذر كوريا الشمالية من اختبار صواريخ هدية الميلاد

30 كانون الأول 2019 18:56

حذر مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي روبرت أوبراين أمس كوريا الشمالية من إجراء اختبارات صاروخية بعيدة المدى باعتبارها "هدية عيد الميلاد" التي وعدت بها كوريا الشمالية سابقاً هذا الشهر،  مشيراً إلى أ

حذر مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي روبرت أوبراين أمس كوريا الشمالية من إجراء اختبارات صاروخية بعيدة المدى باعتبارها "هدية عيد الميلاد" التي وعدت بها كوريا الشمالية سابقاً هذا الشهر،  مشيراً إلى أن الولايات المتحدة سترد بالعديد من الإجراءات وأنه  لدى الولايات المتحدة العديد من الأساليب في جعبتها لردع كوريا الشمالية إن قامت بذلك.

وقال أوبراين في برنامج تلفزيوني مساء أمس: "إذا اتبع كيم جونغ أون هذا النهج معنا، فسوف نشعر بخيبة أملٍ شديدة، وسنظهر هذه الخيبة بقيامنا بالعديد من الإجراءات الصعبة. وأنا لا أريد التكهن بما سيحدث لكن لدينا الكثير من الأدوات في جعبتنا التي نستطيع إستخدامها ".

و قد سبق للرئيس ترامب أن ألقى الضوء على التهديد الكوري الشمالي الذي لم ينفذ بعد، حيث كان يمزح عن الأمر في مؤتمرٍ صحفي في منتجع مار لاغو في فلوريدا قبل أيام قائلاً أن هدية كيم جونغ أون له قد تكون مجرد "مزهرية جميلة" . حيث قال: "ربما ستكون هدية كيم لطيفة، فقد يرسل لي مزهريةً جميلة بدلاً من القيام باختبارات الصواريخ، أليس كذلك؟".

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية قد علقت تجارب الصواريخ طويلة المدى وتجارب القنابل النووية منذ عام 2017. لكن المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توقفت، حيث أعلنت بيونج يانج في وقتٍ سابق من هذا الشهر أن نزع السلاح النووي سيكون مطروحاً على الطاولة فقط في حال أبدت الولايات المتحدة موقفاً إيجابياً في موضوع رفع العقوبات عن كوريا الشمالية.