أخبار

فيديو: أردوغان يعلن نجاح اختبار صاروخ "بوزدوغان"

30 كانون الأول 2019 22:05

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نجاح الاختبار الأول لصاروخ "بوزدوغان" جو - جو  محلي الصنع. مشيراً إلى أن: " شركة "SAGE" التركية المصنعة لها، ستنتج مزيدا من الصواريخ خلال المرحلة القادمة". وكا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نجاح الاختبار الأول لصاروخ "بوزدوغان" جو - جو  محلي الصنع. مشيراً إلى أن: " شركة "SAGE" التركية المصنعة لها، ستنتج مزيدا من الصواريخ خلال المرحلة القادمة".

وكان وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارانك، قد أعلن نهاية الشهر الماضي: " أول عملية إطلاق لصاروخ "بوزدوغان" محلي الصنع".

ونشرت وسائل الإعلام التركية، فيديو لعملية اختبار الصاروخ الجديد، ونجاحه في  إصابة أهدافَه بدقة.

وفي شأنٍ أخر، قال أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: " إن تركيا أسست قاعدة علمية في القطب الجنوبي، وأن محطة الأرصاد الجوية الموجودة ضمن القاعدة بدأت فعالياتها بشكل رسمي". مضيفاً: " قيادة القوات البحرية التركية بدأت برسم خريطة قاع البحر في القطب الجنوبي".

وذكر، أنه تحدث مع رئيس الوزراء البريطاني في هذا الشأن، ومن الممكن أن نقوم بأبحاث مشتركة مع بريطانيا في القطب الجنوبي". مؤكداً: " خدفنا الأساسي هو الانتقال من صفة الدولة المراقبة في القطب الجنوبي إلى صفة البلد الاستشاري، ونسعى لأن تكون لنا كلمة حيال مستقبل القطب".