أخبار

"الفلسطينيين خونة وكلاب".. ممرض مصري يعتدي على صحافي فلسطيني بالضرب والشتائم

31 كانون الأول 2019 11:03

اعتدى أحد الممرضين المصريين  في مستشفى فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة بالضرب على الصحافي الفلسطيني عز أبو شنب وهو المصاب إثر تغطيته مسيرات العودة الكبرى. وفي حديثه لوكالة دنيا الوطن المحلية، كشف ا

اعتدى أحد الممرضين المصريين  في مستشفى فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة بالضرب على الصحافي الفلسطيني عز أبو شنب وهو المصاب إثر تغطيته مسيرات العودة الكبرى.

وفي حديثه لوكالة دنيا الوطن المحلية، كشف الصحافي أن مشادة كلامية حدثت مع أحد الممرضين، بعد توجهه لتلقي حقنة، يشرح: "دخلت الى قسم الاستقبال، ولم أجد سوى الممرض الذي اعتدى علي، وكان يدخن"، يتابع: "قلت للممرض، إني بحاجة لأخذ هذه الحقنة، وقال لي انتظر في الداخل، حتى ينهي شرب السيجارة".

الممرض المصري كان قد سأل "أبو شنب" عن جنسيته، فأجابه بأنه فلسطيني، بعدها طلب المصور الصحافي المصاب منه أن يعطيه الحقنة ببطء لقوتها وتأثيرها على وضعه الصحي، يقول: "اذا سمحت لو تعطيني الحقنة ببطئ، لأنها ذات فعالية عالية، ولو اعطيت مرة واحدة يمكن ان يصيبني سكتة قلبية، ولم يستمع لي واعطاني الحقنة جرعة واحدة، ما تسبب بألم شديد".

بعد ذلك، هم أبو شنب بالخروج، لكن الممرض المصري طالبه بثمن الحقنة، مع العلم أن علاجه يتم بتغطية كاملة من وزارة الصحة الفلسطينية، فطلب المصور الصحافي منه ورقة رسمية من إدارة المستشفى بثمن الحقنة، لكن الممرض رفض.

وأردف أبو شنب أنه توجه لمغادرة القسم، فتفاجأ بالممرض المصري وقد ركله من الخلف على منطقة الاصابة، ما تسبب بجرح غائر، ولم يستكف بالضرب، بل شرع بشتم فلسطين والشهداء، وقال أن الفلسطينيين "كلاب"، واستطرد شاتماً الرئيس محمود عباس.

ولفت الصحافي أبو الشنب أن كافة وقائع الحادثة موثقة بالصوت والصورة، مطالباً المسؤولين بالتحقيق في الواقعة، علماً بأن إدارة المستشفى لم تتخذ أي إجراء رسمي ضد الممرض، وأبلغت أبو شنب شفهياً بأنها قامت بطرد الممرض دون أي اثبات.