أخبار

الولايات المتحدة: العراق مستضيف سيء للقوات الأمريكية  

31 كانون الأول 2019 11:18

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن القادة العراقيين فشلوا في إبقاء القوات الأمريكية على أراضيهم، إذ تعرضوا للاعتداء من الفصائل التابعة للحشد الشعبي المرتبط بإيران. وقال  المسئولٌ: " لقد

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن القادة العراقيين فشلوا في إبقاء القوات الأمريكية على أراضيهم، إذ تعرضوا للاعتداء من الفصائل التابعة للحشد الشعبي المرتبط بإيران.

وقال  المسئولٌ: " لقد حذرنا الحكومة العراقية عدة مرات، وتبادلنا المعلومات معهم لمحاولة العمل للاضطلاع بمسؤوليتهم عن حمايتنا؛ فنحن كضيوف مدعوين في بلادهم، من ضمن مسؤوليتهم و واجبهم حمايتنا، لكنهم لم يتخذوا الخطوات المناسبة للقيام بذلك ".

 وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قد وصف الهجوم الأمريكي بأنه : "هجومٌ عنيفٌ وغير مقبول سيكون له عواقب وخيمة ".

كما ولوحت الجمهورية الإسلامية في إيران بتنفيذ هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة عقب العدوان الأمريكي، فقد صرح مسؤول في الحرس الثوري يوم أمس قائلاً: "من الطبيعي أن يحتفظ الأشخاص الشجعان  وقوات الحشد الشعبي العراقي الأبطال بحقهم في الانتقام والرد المناسب على الجريمة الكبيرة الأخيرة التي ارتكبها الأمريكيون وفقًا للقوانين و الاتفاقيات الدولية"

واتهم الأمريكيون إيران وكتائب حزب الله بالمسؤولية عن القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدةً عسكرية أمريكية في العراق، والذي أسفر عن مقتل متقاعدٍ أمريكي واحد وإصابة العديد من الجنود الأمريكيين. و كان هذا الحادث هو الهجوم الحادي عشر على القواعد الأمريكية في العراق خلال الشهرين الأخيرين فقط، وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية .