علوم

يبدو الأمر مفاجئا.. الحليب كامل الدسم بريئ من تهمة زيادة الوزن

31 كانون الأول 2019 15:05

وجدت دراسةٌ أن الأطفال الذين يشربون الحليب كامل الدسم لديهم فرصٌ أقل بنسبة 40 % في زيادة الوزن أو السمنة مقارنةً بالأشخاص الذين شربوا الحليب قليل الدسم أثناء فترة الطفولة. وأجريت الدراسة من خلال تح

وجدت دراسةٌ أن الأطفال الذين يشربون الحليب كامل الدسم لديهم فرصٌ أقل بنسبة 40 % في زيادة الوزن أو السمنة مقارنةً بالأشخاص الذين شربوا الحليب قليل الدسم أثناء فترة الطفولة.

وأجريت الدراسة من خلال تحليل 28 دراسةٍ أخرى من سبع دول مختلفة شملت استكشاف العلاقة بين الأطفال الذين يشربون الحليب البقري ومخاطر تعرضهم للسمنة أو زيادة الوزن.

ولم تظهر أيٌ من الدراسات الـ 28 التي شملت ما مجموعه 21000 طفلاً حتى عمر 18 عاماً، أن الأطفال الذين يشربون الحليب قليل الدسم لديهم احتمالاتٌ أقل من السمنة أو زيادة الوزن. بل على العكس من ذلك، أشارت 18 دراسة إلى أن الأطفال الذين يتناولون الحليب كامل الدسم لديهم احتمالٌ أقل لزيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

وبدوره قال الدكتور جوناثون ماجواير، الباحث الرئيسي في الدراسة: "غالبية الأطفال في كندا والولايات المتحدة يستهلكون حليب البقر يومياً، وهو مساهم رئيسي في الدهون الغذائية للعديد من الأطفال. وخلال دراستنا، لم يكن الأطفال الذين يتبعون التوصية الحالية بالتحول إلى حليب قليل الدسم في سن الثانية أقل وزناً من الأطفال الذين يستهلكون الحليب كامل الدسم".