أخبار

الزعيم الكوري: لن نبيع كرامتنا لتستمر العقوبات الأمريكية.. متمسكون بسلاحنا النووي

1 كانون الثاني 2020 11:33

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بلاده لن توقف تجاربها النووية والصاروخية العابرة للقارات، وستشرع بها ابتداءً من العام الجديد . و قد نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن الزعيم ال

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بلاده لن توقف تجاربها النووية والصاروخية العابرة للقارات، وستشرع بها ابتداءً من العام الجديد .

و قد نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن الزعيم الكوري الشمالي قوله لكبار المسؤولين في الحزب الحاكم: "لا يوجد أي سببٍ يدعونا إلى الالتزام من جانب واحد بمعاهدة وقف التجارب النووية، والعالم سيشهد السلاح الاستراتيجي الجديد الذي تمتلكه كوريا الديمقراطية في المستقبل القريب ".

أعلن "كيم" في عام 2018 أن كوريا الشمالية لم تعد بحاجة إلى إجراء اختباراتٍ نووية أو استخدام الصواريخ المقذوفة، وأن إعلان اليوم الأربعاء يهدد بتصعيد الدبلوماسية النووية التي كانت مستمرةً خلال العامين الأخيرين، مع إشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانتظام إلى "وعد" كيم بعدم التصعيد نحو الخارج سابقاً.

لكن المفاوضات النووية بين الطرفين وصلت إلى طريقٍ مسدود إلى حدٍ كبير منذ انهيار قمة هانوي في فبراير الماضي، و قد أعطى الشمال للولايات المتحدة مهلةً تنتهي في نهاية العام لتقديم تنازلاتٍ جديدة، أو أنه سينتهج طريقةً جديدةً، و هذا ما حدث بالفعل .

كما و أوضح بيان كيم أمام الاجتماع العام للجنة المركزية لحزب العمال الشيوعي الحاكم أن كوريا الشمالية مستعدةٌ للعيش في ظل عقوبات دولية مقابل الحفاظ على قدراتها النووية و تطويرها. ونقلت عنه الوكالة قوله: " إن الولايات المتحدة تثير مطالباً مخالفةً للمصالح الأساسية لدولتنا وتتبنى موقفاً غريباً و غير مقبول؛ فواشنطن أجرت عشرات التدريبات العسكرية الكبيرة والصغيرة المشتركة التي وعد رئيسها شخصياً بوقفها، كما أنها أرسلت معداتٍ عسكريةٍ عالية التقنية إلى الجنوب، و زاد من العقوبات على الشمال " .

و أضاف: " لا يمكننا أن نبيع كرامتنا أبداً !، فبيونج يانج ستضطر للقيام بعملٍ فعليٍ و مروع لجعل الولايات المتحدة تدفع ثمن الآلام التي عانى منها شعبنا ".