متفرقات

هواوي تشكر الحكومة الهندية

1 كانون الثاني 2020 12:24

شكرت شركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية أمس الحكومة الهندية على السماح لها بالمشاركة في التجارب القادمة لشبكات الجيل الخامس 5G، والتي كانت بمثابة دفعةٍ قوية للشركة وسط حملةٍ شديدة تشن ضدها من قبل ا

شكرت شركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية أمس الحكومة الهندية على السماح لها بالمشاركة في التجارب القادمة لشبكات الجيل الخامس 5G، والتي كانت بمثابة دفعةٍ قوية للشركة وسط حملةٍ شديدة تشن ضدها من قبل الولايات المتحدة بسبب المخاوف الأمنية من تقنياتها المتطورة.

بدوره قال وزير الاتصالات الهندي رافي شانكار براساد الاثنين أن الحكومة ستخصص موجات الهواء اللازمة لجميع مقدمي خدمات الاتصالات لإجراء تجارب على شبكات الجيل الخامس 5G فائقة السرعة. الجدير بالذكر أن شركة هواوي الصينية تنافس شركات تصنيع المعدات الغربية العملاقة، مثل إريكسون، وهي محظورةُ في الولايات المتحدة. لكن العديد من الدول سمحت لمقدمي خدمات الاتصالات باستخدام التقنيات والأجهزة من هذه الشركة الصينية الرائدة في مجالها.

والآن أشارت الهند أيضاً إلى عدم استعدادها لإبعاد أي شركةٍ عن تجارب الجيل الخامس على أراضيها . وقال سيريل شو، كبير مديري شؤون الإعلام الدولي في شركة هواوي لشبكة PTI الهندية للاتصالات: "لقد أبلغت الحكومة الهندية شركة هواوي عن حصولها على الإذن بالمشاركة في تجارب الجيل الخامس. وإننا نشكر الحكومة الهندية على ثقتها المستمرة في شركة هواوي".

وأضاف في بيانه: "نحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن الابتكارات التكنولوجية والشبكات ذات الجودة العالية ستكون المفتاح لتجديد صناعة الاتصالات الهندية. ولدينا ثقتنا الكاملة في حكومة مودي لقيادة شبكات الجيل الخامس في الهند. كما أنه لدينا الثقة التامة في الحكومة والصناعة الهندية للشراكة مع أفضل التقنيات لمنفعة الهند على المدى الطويل وأيضاً لتطوير الصناعة عالمياً. فشركة هواوي ستبقى ملتزمةً دائماً ومتمسكة بالهند".

الجدير بالذكر أن مشاركة هواوي في تجارب الجيل الخامس في الهند كانت أحد الموضوعات الرئيسية في المحادثات الهندية الصينية الأخيرة.