أخبار

"شعوب المنطقة تشعر بالتقزز من أمريكا".. خامنئي: سنرد على أي تهديد جهاراً

1 كانون الثاني 2020 12:49

قال المرشد العام للثورة الإسلامية في إيران الإمام علي خامنئي في خطاب ألقاه أمام طلاب التمريض اليوم الأربعاء،  أن الشعب الإيراني يتمسك بشدة  بمصالحه وعزة نفسه وتقدمه، وأن إيران ستواجه من يهدد هذه الت


قال المرشد العام للثورة الإسلامية في إيران الإمام علي خامنئي في خطاب ألقاه أمام طلاب التمريض اليوم الأربعاء،  أن الشعب الإيراني يتمسك بشدة  بمصالحه وعزة نفسه وتقدمه، وأن إيران ستواجه من يهدد هذه التوليفة بتوجيه الضربات إليه.

وتابع المرشد الأعلى: "عندما تتّخذ إيران قراراً بمعارضة ومحاربة أي دولة ستفعل ذلك جهارا" مشدداً على أن شعوب المنطقة مستاءة من الولايات المتحدة التي ارتكبت جرائم حرب في أفغانستان والعراق.

وأكد خامنئي أن الأمريكيين يثأرون من الحشد الشعبي لأنه هزم داعش، مبيناً: "بما أن الحشد الشعبي حطّم وطهّر الأراضي العراقية من الدواعش الذين هم من صنع الأميركان؛ لذلك الآن هم يثأرون لهزيمة صنيعهم ـــ تنظيم داعش ــ من قوات الحشد ".

موضحاً أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها العراق بعد الاعتداء الأمريكي أظهرت مدى كره الشعب العراقي لأمريكا، وقال: "يأتي أحدهم مغرّدا أننا نعتقد أن إيران هي المسؤولة وراء هذه الأحداث وسنردّ عليها، بالبداية يجب التنويه أنه تخسؤون أنتم، ثم كونوا منطقيين ولستم كذلك. ان شعوب دول هذه المنطقة يشعرون بالتقزز تجاه أمريكا، أنتم الأمريكيين سفكتم الدماء البريئة في العراق وأفغانستان وأزهقتم أرواحهم".
 

منوهاً إلى أن: "العراقيون والسوريون والأفغان يبغضون الأمريكيين ويحقدون عليهم وفي يوم ما يظهر هذا الاحتقان الجاثم داخل صدورهم بوجه أميركا".