أخبار

الغارديان: الاستراتيجية الأمريكية في العراق فشلت

1 كانون الثاني 2020 13:32

قالت  صحيفة "الغارديان" أن الهجوم الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في بغداد يوم أمس الثلاثاء، أظهر اخفاق الاستراتيجية الأمريكية في العراق. وفي تقرير نشرته على صفحتها صباح اليوم بعنوان "الهجوم على ​ا

قالت  صحيفة "الغارديان" أن الهجوم الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في بغداد يوم أمس الثلاثاء، أظهر اخفاق الاستراتيجية الأمريكية في العراق.

وفي تقرير نشرته على صفحتها صباح اليوم بعنوان "الهجوم على ​السفارة الأميركية​ في ​بغداد​ يظهر إخفاق الاستراتيجية الأميركية"، أشارت الصحيفة البريطانية أن مشاهد حرق السفارة واقتحامها تقدم نهاية ملائمة للعقد المنتهي للتو، وهي النهائية التي تثبت ضعف الولايات المتحدة في العراق، بعد أن أنفقت ترليوني دولار.

 

وبحسب الغادريان، فإنه على الرغم أن أحداث السفارة الأمريكية يوم أمس، لم تكن خطيرة بالقدر الذي كان عليه الحال في سايغون عام 1975، وحتى الاستيلاء على السفارة الأميركية في ​طهران​ عقب انتصار الثورة الإسلامية عام 1979، إلا أن الحدث في نهاية الأمر ليس بسيطاً.

ورأت الصحيفة أن الهجوم على السفارة يمثل أحدث إجراء اتخذته "إيران" لزيادة تكلفة الوجود الأمريكي في العراق، وأنه آخر الردود الإيرانية على تدمير الولايات المتحدة للاقتصاد الإيراني، إذ أن الأخيرة تتصف في كافة المساحات الإقليمية على أنها لم تعد تمتلك شيء لتخسرة.