أخبار

الأسير المقت يؤكد مواصلة المقاومة حتى عودة الجولان المحتل

2 كانون الثاني 2020 17:29

بعث عميد الأسرى السوريين والعرب في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المناضل صدقي سليمان المقت رسالة من داخل معتقل النقب جنوب فلسطين المحتلة لأسرته في الجولان السوري المحتل بمناسبة أعياد الميلاد المج

بعث عميد الأسرى السوريين والعرب في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المناضل صدقي سليمان المقت رسالة من داخل معتقل النقب جنوب فلسطين المحتلة لأسرته في الجولان السوري المحتل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة أكد خلالها مواصلة طريق المقاومة في مواجهة الممارسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي حتى عودة الجولان المحتل إلى وطنه سورية.

وشدد المقت على أن "الجولان المحتل سيتحرر قريباً وسيعود إلى وطنه سورية بهمة الجيش السوري الذين يواصلون انتصاراتهم على من تبقى من الإرهابيين المدعومين من العدو الإسرائيلي وأنظمة إقليمية وعربية وغربية".

كما أكد رفضه الخروج من معتقله بشروط الاحتلال ورفضه جميع الممارسات والضغوطات من قبل سلطات كيان العدو الإسرائيلي للنيل من عزيمته وكسر إرادته.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن المقت في آب من عام 2012 بعد 27 عاما قضاها في معتقلات الاحتلال، لكن أعاد الاحتلال الاسرائيلي اعتقاله في الـ 25 من شباط من عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

 وفي عام 2017 أصدرت السلطات الإسرائيلية في الـ 16 من أيار قراراً بسجنه 14 عاماً بعد تأجيل محاكمته عشرات المرات.