أخبار

آخر تطورات قضية كارلوس غصن: تركيا تعتقل أشخاصا لهم صلة بتهريبه ولبنان يتلقى قرارا بالقبض عليه

2 كانون الثاني 2020 18:27

أفادت وكالة "رويترز" بأن، لبنان تلقى، مساء اليوم، مذكرة توقيف بحق كارلوس غصن من قبل الإنتربول، في حين اعتقلت تركيا، 7 أشخاص بينهم طيارين خلال تحقيقها في هروب غصن من اليابان ووصوله لبنان عبر مطار اسطنب

أفادت وكالة "رويترز" بأن، لبنان تلقى، مساء اليوم، مذكرة توقيف بحق كارلوس غصن من قبل الإنتربول، في حين اعتقلت تركيا، 7 أشخاص بينهم طيارين خلال تحقيقها في هروب غصن من اليابان ووصوله لبنان عبر مطار اسطنبول.

ونقلت وكالة "ويترز" عن مصدر قضائي لبناني: " أن قوات الشرطة الداخلية اللبنانية تلقت اشعار الانتربول الاحمر، للقبض على غصن".

فيما ذكرت وسائل إعلام، أن السلطات التركية، اعتقلت اليوم الخميس 7 أشخاص ، بينهم 4 طيارين كجزء من التحقيق الموسع في هروب الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان كارلوس غصن من اليابان إلى لبنان عبر اسطنبول.

وقالت متحدثةٌ باسم الشرطة لوكالة رويترز: "إن الاشخاص الاخرين المحتجزين هم عاملان ارضيان في المطار وعامل شحن وذلك بعد الاعلان عن أن السيد غصن قد وصل الى بيروت على متن طائرة خاصة من اسطنبول يوم الاثنين".

في غضون ذلك، داهم الأمن الياباني منزل غصن في طوكيو بعد أن كان يقيم هناك تحت الإقامة الجبرية قبل أن يجري تهريبه إلى خارج البلاد في صندوق آلاتٍ موسيقية.