أخبار

مساحتها تتجاوز دولة ومحصنة ضد القنابل البيولوجية.. ماذا تعرف عن السفارة الأمريكية في بغداد؟

2 كانون الثاني 2020 21:14

كشفت وسائل إعلام عراقية، معلوماتٍ مهمة عن السفارة الأمريكية في بغداد. التي تقع على مساحة 0.44 كيلومتر مربع، وتتكون من 21 بناية، ومجموعة من المطاعم والمتاجر والمدارس وقاعة سينما ومحطة إطفاء ومنظومات لت

كشفت وسائل إعلام عراقية، معلوماتٍ مهمة عن السفارة الأمريكية في بغداد. التي تقع على مساحة 0.44 كيلومتر مربع، وتتكون من 21 بناية، ومجموعة من المطاعم والمتاجر والمدارس وقاعة سينما ومحطة إطفاء ومنظومات لتوليد الكهرباء ومعالجة النفايات، بالإضافة تحتوي على وسائل اتصالات متطورة ونظام لإدارة مياه الصرف الصحي.

وتتعدى مساحة السفارة الأمريكية، مساحة دولة الفاتيكان في أوروبا، وهي أكبر سفارة في العالم من جانب المساحة.  وذكرت مصادر عراقية، أن حجم مبنى السفارة في بغداد، أكبر من مجمع الأمم المتحدة في نيويورك، ويستوعب نحو 16 ألف شخص، ومعزز من الداخلي ومحصنة بشكل استثنائي، ومضاد للقنابل البيولوجية. و 5 مداخل أمنية مشددة ومدخل للطوارئ، وتحميها القوات الخاصة الأمريكية "المارينز".

وفي آخر مرة أجرت فيها السفارة تحسينات إنشائية، كانت في يناير 2009، تذكر وسائل إعلام أن كلفتها تخطت 750 مليون دولار.

وحاول المتظاهرون، اقتحام محيط السفارة الأمريكية خلال الأيام الماضية، عقب حالة الغضب التي خيمت على العراقيين بعد الغارات الأمريكية التي أودت بحياة قوات من الحشد الشعبي، وخرّب المتظاهرين عدداً من المرافق الخارجية التابعة للسفارة، قبل أن ينسحبوا مساء أمس، بعد دعوة من الحشد الشعبي.