أخبار

الأسهم والذهب والدولار.. هذه أبرز التغيرات الإقتصادية التي أعقبت اغتيال سليماني

3 كانون الثاني 2020 08:33

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكي بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارةٌ جوية أمريكية استهدفت سيارته قرب مطار بغداد الدولي. حيث تراجعت قيمة العقود الآجلة ل

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكي بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارةٌ جوية أمريكية استهدفت سيارته قرب مطار بغداد الدولي.

حيث تراجعت قيمة العقود الآجلة لمؤشر S&P 500، والتي ستنتهي في شهر مارس بنسبة 0.7٪ ، كما انخفضت عقود مؤشر Dow Jones الصناعي بنسبة 0.7 ٪ ، في حين أن العقود في بورصة Nasdaq 100 انخفضت أيضا بنسبة 0.7 ٪ .

و على الصعيد الآخر ، ارتفعت أسعار النفط بسبب نفس الأنباء، مع ارتفاع العقود الآجلة في نيويورك و لندن بأكثر من 4 ٪ . كما ارتفع الذهب ، في حين تراجع الدولار مقابل الين الصيني.

وقد كتب ستيفن إنز، الخبير الاستراتيجي في السوق الآسيوية في شركة أكسيترايدر في تغريدةٍ له: "هذا أكثر من مجرد إراقة دماء إيرانية ، كان هذا عرضٌ قويٌ للقوة واستفزازٌ مباشر يمكن أن يشعل حرباً أخرى في الشرق الأوسط، ورسالتي للحكومة الأمريكية هو أنه عليها أن تجهز جميع الأدوات الاستراتيجية الدفاعية لأنها ستحتاجها على الأرجح خلال اليوم ".