أخبار

موقع أمريكي يتساءل عن الرسالة من اقامة مراسم تشييع لـ سليماني في العراق؟

4 كانون الثاني 2020 12:17

أفرد موقع قناة الحرة الأمريكية مساحة على صفحته الرئيسة ناقش فيها الرسالة التي تتضمنها إقامة مراسم  تشييع للجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق. إذ تجري مراسم التشييع في حي الكاظمية في بغداد، وأو

أفرد موقع قناة الحرة الأمريكية مساحة على صفحته الرئيسة ناقش فيها الرسالة التي تتضمنها إقامة مراسم  تشييع للجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق.

إذ تجري مراسم التشييع في حي الكاظمية في بغداد، وأورد تقارير إعلامية أن الجنازة تسببت في اغلاق الطرقات، ووصفت "الحرة" المتظاهرين بأنهم كانوا يلبسون ملابس سوداء ويرفعون الأعلام الإيرانية وأعلام الفصائل العراقية.

واستغربت القناة الأمريكية، مظاهر التشييع الحاشدة، رغم أن "سليماني" وفق زعمها، ساهم في مقتل المئات من المتظاهرين العراقيين المطالبين بإصلاحيات حكومية.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي يشارك في مراسم التشييع المهيبة،  بالإضافة إلى قادة الفصائل العراقية ومنهم هادي العامري  وعمار الحكيم   وأبو آلاء الولائي.

ويرى مراقبون أن ثمة رسالة سياسية تريد "إيران" أن توصلها للولايات المتحدة الأمريكية بتشييع سليماني في العراق قبل نقله إلي طهران، مفادها بأن اغتيال سليماني والمهندس ساهم في تشكيل حالة من وحدة القرار والمصير بين البلدين.

ونشر حساب هيئة الحشد الشعبي عبر فيسبوك صورا لمراسم تشييع المهندس وسليماني