أخبار

بسام أبو شريف لـ "النهضة نيوز": "إسرائيل" شاركت أمريكا عملية اغتيال قاسم سليماني

4 كانون الثاني 2020 17:25

قال مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات،  السياسي وأحد مؤسسين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بسام أبو شريف: " إن عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهديالمهندس،  لم تأتِ فجأ

قال مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات،  السياسي وأحد مؤسسين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بسام أبو شريف: " إن عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهديالمهندس،  لم تأتِ فجأة، بل جرت بعد تخطيط واسع بين الموساد والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف: " إن رئيس الموساد يوسي كوهين والمتخصص أصلاً قبل أن يتسلم رئاسة الجهاز، بالشؤون الإيرانية، طور أجهزة استخباراتٍ متقدمة لرصد تحركات الجنرال سليماني".

ووفق أبو شريف، تشير تقديرات أمنية إلى أنه: "جرى اختراق وسائل اتصال في رحلة سليماني الأخيرة  ومن خلالها عُرف موعد وصول الجنرال سليماني إلى مطار بغداد".

هذه المعلومات، حسبما يتابع أبو شريف: " يدل هذا التخطيط يدل على أن العملية لم تنفذها واشنطن منفردة، بل بالشراكة مع إسرائيل".

وقدر أبو شريف، أن الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب، اتخذت قراراً بالموافقة على خطة عمل رسمها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لبدء حربٍ لا تتوقف في لبنان وفلسطين واليمن والعراق، ضد محور المقاومة وكل من يقف في وجه المخطط الأمريكي الإسرائيلي".

ودعا  أبو شريف: " الكونغرس ورئيسه نانسي بيولسي، إلى مسائلة ترامب، على الحرب التي يشنها ولا تفيد إلا إسرائيل بل وتجعل الولايات المتحدة أمام خساراتٍ متتالية".

وانتقد  مستشار الراحل ياسر عرفات، تعامل الكونغرس، بمقياسين، حد وصفه.

وقال: " الكونغرس أعطى موقفاً لترامب لمنح القدس عاصمة فلسطين إلى إسرائيل، والتغاضي عن الاستيطان في الضفة الغربية بل ودعمه  كذلك، حرمان الشعب الفلسطيني من وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين  "اونروا" التي تعين أكثر من 6 ملايين شخص  هجروا قسراً من أراضيهم عام 1948".

وأكمل: " الكونغرس يجب أن يتعامل بمقياس واحد لا مقياسين، يجب مسائلة ترامب على خططه ضد فلسطين تماما كما جرى مع ابتزازه لرئيس أوكرانيا، خصوصاً أن كل تحركاته تخالف الدستور الأمريكي، والقوانين الدولية والأعراف الانسانية".

.