أخبار

بريطانيا تعلن إرسال سفن حربية إلى مضيق هرمز

5 كانون الثاني 2020 10:07

  أعلنت  البحرية الملكية البريطانية، أنها سترافق السفن التجارية البريطانية، عبر مضيق هرمز وسط التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط بين إيران وأمريكا.  وجاءت الخطوة حسبما قالت البحرية البريطاني

 

أعلنت  البحرية الملكية البريطانية، أنها سترافق السفن التجارية البريطانية، عبر مضيق هرمز وسط التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط بين إيران وأمريكا. 

وجاءت الخطوة حسبما قالت البحرية البريطانية، لحماية السفن التي ترفع علم المملكة المتحدة.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، إنه أمر فرقاطة HMS Montrose و مدمرة HMS Defender بالعودة إلى الممر النفطي الرئيسي على الفور ، مضيفًا : " ستتخذ الحكومة البريطانية جميع الخطوات اللازمة لحماية سفننا و مواطنينا في هذا الوقت العصيب ".

وعززت وزارة الخارجية البريطانية، تحذيراتها لمواطنيها من السفر للمنطقة  مع تصاعد المخاوف من اندلاع حربٍ شاملة، خاصةً في الوقت الذي تتعهد فيه طهران بالانتقام الشديد من واشنطن و إرسال الولايات المتحدة لقرابة 3 آلاف جندي إضافي إلى الكويت .

وفيما، حث وزير الدفاع البريطاني بن والاس، جميع الأطراف على وقف تصعيد الموقف وعدم الإنجرار إلى العنف، لكن بدت خطوة مرافقة السفن، على أنها تقديم بعض الدعم للولايات المتحدة.

وتابع: "إن القوات الأمريكية تعرضت لهجماتٍ متكررة من قبل فصائل مدعومة من إيران في العراق خلال الأشهر القليلة الماضية، ما يجعل ما قامت به أمريكا رد فعلٍ طبيعي ومتوقع" حد زعمه .

وزعم أن: "الجنرال سليماني هو المحرك الأول لوكلاء إيران استهداف أعداء إيران في كل مكان ، وبموجب القانون الدولي ، يحق للولايات المتحدة أن تدافع عن نفسها ضد أولئك الذين يشكلون تهديدًا وشيكًا لمواطنيها ".