أخبار

حركة الشباب الصومالية تهاجم قاعدة عسكرية مشتركة للقوات الأمريكية والكينية

5 كانون الثاني 2020 10:25

هاجمت حركة الشباب الصومالية، صباح اليوم الأحد قاعدةً عسكرية في كينيا، تستخدمها القوات الأمريكية و الكينية. وقال مصدرٌ عسكري كيني : " إن المسلحين هاجموا مهبط طائرات ماندا في لامو المجاور للقاعدة الع

هاجمت حركة الشباب الصومالية، صباح اليوم الأحد قاعدةً عسكرية في كينيا، تستخدمها القوات الأمريكية و الكينية.

وقال مصدرٌ عسكري كيني : " إن المسلحين هاجموا مهبط طائرات ماندا في لامو المجاور للقاعدة العسكرية التي يستضيف عسكريين من عدة دولٍ من بينها كينيا و الولايات المتحدة، واستمر القتال لفترة".

و أضاف أن: "المقاتلين كانوا يحاولون الوصول إلى القاعدة العسكرية عبر مهبط الطائرات" . 

و قالت حركة الشباب الصومالي ، و هي جماعةٌ متطرفة مرتبطةٌ بالقاعدة و تقاتل للاطاحة بالحكومة الصومالية الضعيفة المدعومة من الامم المتحدة: " إن مقاتلي لواء الاستشهاديين شنوا غارةً على قاعدةٍ بحرية أمريكية تعرف باسم معسكر سيمبا في مقاطعة لامو بكينيا فجر اليوم الأحد" .

وأضاف  بيان حركة الشباب: " إن القاعدة هي موطٌن لمئات من العسكريين الأمريكيين وا لجنود الكينيين ، و تعد واحدةً من العديد من منصات إطلاق الحملة الصليبية الأمريكية ضد الإسلام في المنطقة " حد تعبيره.

وتشن حركة الشباب هجماتٍ دموية باستمرار على مواقع القوى الأمنية  في العاصمة الصومالية مقديشو، وعبر الحدود رداً على مشاركة كينيا في قوة الاتحاد الأفريقي التي تقاتل المتشددين الصوماليين.