أخبار

نائب أدرني مخاطباً رئيس البرلمان: استجب لضميرك والغى اتفاقية الغاز مع الإحتلال

5 كانون الثاني 2020 14:48

خاطب نائب في البرلمان الأردني رئيس مجلس النواب ، متسائلاً عن إمكانية قيامه بصد العدوان الإسرائيلي على الشعب الأردني. وقال النائب طارق سامي خوري في كلمته أمام البرلمان الأردني اليوم الأحد: "هل لك أن

خاطب نائب في البرلمان الأردني رئيس مجلس النواب ، متسائلاً عن إمكانية قيامه بصد العدوان الإسرائيلي على الشعب الأردني.

وقال النائب طارق سامي خوري في كلمته أمام البرلمان الأردني اليوم الأحد: "هل لك أن تستجيب لصوت الضمير والحق الصادر عن كل الأردنيين بالوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني للأردن عبر إتفاقية الغاز المذلة ؟".  

وتابع خوري: "ألم تسمع دولتكم بتصريح نتن ياهو الذي يبث الطمأنينة في نفوس الاجيال المقبلة من الغزاة المحتلين حول مستقبل الكيان الغاصب عما سيجلب له خط الغاز ؟ "

وتساءل إن كانت هذه التصريحات قد استفزته قائلاً: " ألم يستفز مشاعرك هذا التصريح المسموم ؟  ألم يحرك ضميرك وغيرتك على الأردن وشعبه الأبي".

وقال في كلمته التي حصلت "النهضة نيوز" على نسخة منها: "سعادة رئيس مجلس النواب الوطني الحر عاطف الطراونة أنت ونحن زملاؤك ممثلو الشعب الجدار الأخير الذي يستند عليه شعبنا، فمتن قواعد هذا الجدار وأرفع صوتك بالحق وأعلن رفضك لاحتلال الأردن فغاز العدو احتلال" . 

وأضاف: "أذكرك سعادة الرئيس الحر بتصريحك الشهير الذي سبق تصريح المجرم نتنياهو بحوالي 6 أشهر وبالتحديد يوم السبت الموافق 11/5/2019 لبرنامج بلا قيود على قناة ال بي بي سي "إتفاقية الغاز مرفوضة شعبياً وبرلمانياً ومهما كان الرد من المحكمة الدستورية " هذا قولك الذي أدعوك وزملائي للتمسك به حتى النهاية".

وختم كلمته مخاطباً:" أقولها لك ملئ الفم أيها الحر الوطني القرار قرارك وليس قرار غيرك وعلى الحكومة أن تنصاع لقرار الشعب وعلينا أن نقف خلفك باتخاذ موقف يسجله التاريخ بأحرف من تراب الوطن المجبول بدماء شهداءنا الطاهرة للأجيال القادمة."