أخبار

وزيري خارجية تركيا وإيطاليا يعقدان محادثاتٍ في اسطنبول

8 كانون الثاني 2020 13:20

أجرى وزيرا خارجية تركيا وإيطاليا محادثاتٍ هامة يوم الثلاثاء في مدينة اسطنبول بتركيا. وقال ميفلوت كافوسوغلو وهو وزير الخارجية التركي في تغريدة له عبر "تويتر": "سعيد بالترحيب بوزير الشؤون الخارجية لويجي

أجرى وزيرا خارجية تركيا وإيطاليا محادثاتٍ هامة يوم الثلاثاء في مدينة اسطنبول بتركيا. وقال ميفلوت كافوسوغلو وهو وزير الخارجية التركي في تغريدة له عبر "تويتر": "سعيد بالترحيب بوزير الشؤون الخارجية لويجيديمايو من إيطاليا، فهذه الزيارة والمحادثات ستزيد من تحسين علاقاتنا الوثيقة في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية، لاسيما الأزمة في ليبيا".

في الأسبوع الماضي، أصدر البرلمان التركي اقتراحاً استجاب فيه لطلب حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة بشأن تقديم الدعم من قبل القوات التركية، وذلك بعد أن حوصرت العاصمة الليبية طرابلس من قبل قوات خليفة حفتر.

فمنذ الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي في عام 2011، برز طرفين للسلطة في ليبيا، حيث كان أحدهما في شرق ليبيا، يقوده حفتر المدعوم بشكلٍ أساسي من مصر والإمارات العربية المتحدة، والآخر في طرابلس، وتدعمه كل من تركيا وقطر وجماعات تابعة للإخوان المسلمين.

 

النهضة نيوز - بيروت