مكملات الشعور بالشبع والمشي يساعدان على حرق الدهون

أظهرت دراسةٌ أن تناول المكملات التي تجعل الجسم يشعر بالشبع والمشي كل يوم قد يساعدك على حرق الدهون بشكلٍ أسرع بغض النظر عما تتناوله من أطعمة.

فقد اختبر العلماء أقراص المكملات الغذائية، المصنوعة من مادةٍ كيميائية موجودة بشكل طبيعي في الجسم، على مجموعة من النساء ذوات الوزن الزائد على مدار أربعة أسابيع، ولم يُطلب من من المتطوعين تغيير نظامهم الغذائي وشاركوا جميعا في تمارينٍ معتدلة، والتي تضمنت عادةً المشي السريع والرقص.

وقد لاحظوا أن مكملات استر البروبيونات إينولين "IPE" عززت بشكلٍ ملحوظ معدل حرق أجساد النساء للدهون أثناء فترة الراحة بعد القيام بنزهة يومية.

وعلى الرغم من أن الدراسة كانت قصيرةً للغاية بحيث لا يفقد الأشخاص أي قدر كبير من الوزن، إلا أن حرق الدهون بشكلٍ أسرع على مدى فترة زمنية أطول يجب أن يسرع من فقدان الوزن بشكلٍ كبيرٍ وطبيعي.

وقد وجدت الدراسات السابقة أيضا أن مكملات IPE"" يمكن أن تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية وتؤدي إلى تناول الأشخاص وجباتٍ أصغر.

فأقراص المكمل الغذائي "IPE"، التي تجعلك تشعر بالشبع، يمكن أن تسرع من حرق الدهون لأن عملية التمثيل الغذائي في الجسم تكون أسرع عندما تشعر بالشبع وعدم الحاجة للطعام . كما و يتم إطلاق المكون الرئيسي " البروبيونات" من قبل الجسم للإشارة إلى الدماغ بأن المعدة ممتلئة.

وقد وجد الباحثون أن معدل حرق الدهون لدى النساء اللواتي تناولن الأقراص كان أسرع عندما كن يأخذن فترة الراحة ما بعد التمارن الرياضية، و يبدو أن التأثير استمر لساعات بعد ذلك أيضاً.

و قال الدكتور دوغلاس موريسون ، من مركز أبحاث البيئة في الجامعات الاسكتلندية : " من المثير للاهتمام أن أولئك الذين يتناولون مكملات IPE رأوا دفعةً كبيرة وطويلة الأمد لمعدل حرق الدهون في أجسادهم".

ويضيف: " لقد أظهر بحثنا الخاص أن مكملات IPE يمكن أن تشجع الناس على الشعور بالشبع أثناء تناولهم كميات أقل من الطعام، وأنها تشجع جسم الإنسان على حرق الدهون بشكلٍ أسرع أيضاً. وما تمكنا من إظهاره للمرة الأولى هو أن هذا التأثير الأخير يستمر عندما تتم إضافة برنامج التمرين المنتظم إلى تناول مكملات IPE ".

النهضة نيوز