واشنطن.jpg

أخبار

أمريكا تعلن فرض عقوبات جديدة "صارمة" على إيران

10 كانون الثاني 2020 18:33

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري   على القواعد الأمريكية في العراق. وقال وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو: " إن العقوبا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري   على القواعد الأمريكية في العراق.

وقال وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو في مؤتمر مشترك مع وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين : " إن العقوبات تستهدف "قلب أجهزة الأمن الإيرانية" حد زعمه.

فيما ذكر،  منوتشين: " أن العقوبات تشمل 8 مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى "شاركوا في زعزعة الاستقرار في المنطقة وتورطوا في الهجوم بالصواريخ الباليستية يوم الثلاثاء، وتشمل عقوبات خاصة تستهدف 17 أكبر منتج إيراني للحديد والصلب و3 شركات متمركزة في جزر سيشال وسفينة مرتبطة بنقل المنتجات".

وتابع: " الرئيس  أصدر قرارا، يسمح بفرض عقوبات على كل شخصية لديها عمل أو ملكية أو أنشطة تجارية أو أي إسهام آخر في عدد من قطاعات الاقتصاد الإيراني بينها البناء والصناعة والنسيج والتعدين".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد هاجم القواعد الامريكية في العراق، ليل الثلاثاء الماضي، ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني ورفاقه.

النهضة نيوز