متفرقات

بعد انتشار وسم "#اوقفو_داوود_الشريان " : هل فشلت مسرحية " ما حنا بساكتين " مبكرا ؟

عادل العوفي

27 شباط 2019 18:01

قبل أيام قليلة تصدينا في هذا القسم لموضوع عودة الإعلامي السعودي داوود الشريان للظهور تلفزيونيا بعد أن غاب لسنتين وتحديدا حين استلم دفة إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون وتساءلنا ونبشنا حول :الأسباب الحقيق

قبل أيام قليلة تصدينا في هذا القسم لموضوع عودة الإعلامي السعودي داوود الشريان للظهور تلفزيونيا بعد أن غاب لسنتين وتحديدا حين استلم دفة إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون وتساءلنا ونبشنا حول :الأسباب الحقيقية " التي فرضت عليه الإطلالة مجددا ..

واليوم يمكن لأي متابع عادي أن يتصفح عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسوما "غاضبة " للمواطنين السعوديين كان أكثرها حدة وغضبا ذلك الذي اكتسح الفضاء اليوم تحت اسم "#اوقفو_داوود_الشريان " بعد سلسلة حلقات من البرنامج الجديد الذي يحمل عنوانا "مخادعا " هو " ما حنا بساكتين " ويعرض على شاشة " اس بي سي " .

الملاحظ أن الشارع السعودي ضاق درعا و "فطن " لأسلوب الشريان و الطريقة التي عاد بها للشاشة و "الغايات " التي تقف خلفها حيث تساءل احدهم : "ازعجنا هاذي خامس حلقه عن النساء و الولايه اذا فيك خير ناقش مواضيع البطاله و السكن وغلاء المعيشه وغيرها من أساسيات المواطن السعودي ياجبان " .

ولعل في تغريدة هذا المواطن الكثير من "الأجوبة الشافية " على أن النظام السعودي درس "بعناية فائقة " ظهور الشريان "مستغلا " تجاربه السابقة في الام بي سي وغيرها من المنابر حيث يظهر بصورة "الناقد " و "الصوت الصادح بالحقيقة " و المصطف في خندق الشعب "المسكين " أولا وأخيرا ,لذلك سيكون "مجديا " أن يتولى مهمة "تمرير " باقي الأجندة والقرارات الرسمية التي ينوي تطبيقها عاجلا أم آجلا .

ومن هذا المنطلق تساءل البعض : أين القضايا الاجتماعية الملحة من هذا البرناج يا ترى ؟ ولماذا بعد حلقة الفتيات الهاربات بعد واقعة "رهف القنون" كنا على موعد مع حلقة أخرى عن المخدرات وثالثة "للترويج " لحملة "ابشر " التابعة لوزارة الداخلية السعودية التي يقال أنها لتعقب النساء ومنعهن من السفر ؟ و هل هي مجرد "صدف " أن يستهل الشريان برنامجه بكل هذه المواضيع ؟ وبهذا الشكل بالذات ؟ 

المؤكد أن "الخطة " في طريقها للفشل الذريع والدليل يمكن استنتاجه من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي ,فهل سيتدارك داود الشريان ومن يقفون خلفه الأمر ويغيرون "التكتيك " قليلا ؟