توضيحية

أخبار

وزير الدفاع البريطاني قلقا: الخوف من انسحاب أمريكا من قيادة العالم يؤرق نومي

12 كانون الثاني 2020 08:36

عبر وزير الدفاع البريطاني، روبرت والاس، عن قلقه من إمكانية أن تفقد الولايات المتحدة الأمريكية دورها في قيادة العالم، وأن مثل هذا الاحتمال يبقيه "يقظا في الليل" حد تعبيره. داعيا بلاده إلى "الاستعداد لخ

عبر وزير الدفاع البريطاني، روبرت والاس، عن قلقه من إمكانية أن تفقد الولايات المتحدة الأمريكية دورها في قيادة العالم، وأن مثل هذا الاحتمال يبقيه "يقظا في الليل" حد تعبيره. داعيا بلاده إلى "الاستعداد لخوض الحروب بدون الاعتماد على مساعدة واشنطن".

وذكر والاس في حديثٍ مع صحيفة "صنداي تايمز":" هناك قلق من إمكانية انسحاب "الولايات المتحدة من قيادتها للعالم". قائلاً: " أقترح أن على بريطانيا شراء معدات عسكرية وعدم الاعتماد على القوات الجوية الأمريكية وطائراتها للتجسس في الصراعات المستقبلية".

وقال: " خلال العام الماضي، انسحبنا من سوريا، والآن بيان دونالد ترامب بشأن العراق يقول بأن الناتو يجب أن يتولى مهامه ويفعل المزيد في الشرق الأوسط. وأنا أريد أن أوضح أن افتراضات عام 2010 بأننا سنكون دائماً جزءاً من تحالف أمريكي هي حقيقة لكن لا أعتقد أنها ستدوم. لذلك علينا مراجعة دفاعنا وتطويره، فنحن نعتمد اعتماداً كبيراً على الغطاء الجوي الأمريكي وعلى أصول الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع الأمريكية. نحن بحاجة إلى تنويع أصولنا و قدراتنا".

النهضة نيوز