وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير

أخبار

الإدارة الأمريكية لا تتوقع المزيد من الهجمات الإنتقامية من إيران

12 كانون الثاني 2020 17:41

صرح وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير اليوم أن إدارة ترامب لا تتوقع المزيد من الهجمات العسكرية الإيرانية رداً على الضربة الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني أبرز جنرال في الجمهورية الإسلامية، مشيراً إلى أن

صرح وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير اليوم أن إدارة ترامب لا تتوقع المزيد من الهجمات العسكرية الإيرانية رداً على الضربة الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني أبرز جنرال في الجمهورية الإسلامية، مشيراً إلى أن الحكومة الإيرانية تتعرض لتهديدٍ داخلي بعد إسقاطها طائرة ركاب مدنية أوكرانية.

وقال إسبير لشبكة CBS"" التلفزيونية: "يمكنكم أن تروا أن الشعب الإيراني يثور ويدافع عن حقوقه وتطلعاته إلى حكومة أفضل ونظامٍ مختلف، ها هو وجه الأمة الإيرانية"، حسب زعمه.

وعبر الإيرانيون عن غضبهم من إسقاط الرحلة الأوكرانية يوم الأربعاء، وفي وقتٍ لاحق اعترفت الحكومة باطلاق النار على الطائرة، قائلةً إنه كان حادثاً مأساوياً محملةً اللوم على خطأ بشري.

وقد قتل جراء تحطم الطائرة جميع الأشخاص البالغ عددهم 176 راكباً، وكان معظمهم من الإيرانيين والكنديين-الإيرانيين.

وزعم إسبير أن "قوة القدس شبه العسكرية الإيرانية لا تزال تشكل تهديداً في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لكن الهجمات المحددة الانتقامية لقائد قوة القدس الراحل الجنرال قاسم سليماني قد تم تعطيلها".

وأضاف إسبير أيضاً أن عرض إدارة ترامب للتفاوض على صفقةٍ نووية جديدة مع إيران دون شرطٍ مسبق لا يزال قائماً.

النهضة نيوز