عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي

أخبار

"في أي لحظة".. مجلس النواب الليبي: قد ندعو الجيش المصري للتدخل

12 كانون الثاني 2020 20:33

رجح رئيس مجلس النواب الليبي  - يدعم المشير خليفة حفتر ضد رئيس حكومة الوفاق فايز السراج- عقيلة صالح، دعوة الجيش المصري للتدخل في  ليبيا إذا اقتضى الأمر ذلك، وحصل تدخل أجنبي في البلاد. وقال في كلمة ل

رجح رئيس مجلس النواب الليبي  - يدعم المشير خليفة حفتر ضد رئيس حكومة الوفاق فايز السراج- عقيلة صالح، دعوة الجيش المصري للتدخل في  ليبيا إذا اقتضى الأمر ذلك، وحصل تدخل أجنبي في البلاد.

وقال في كلمة له، أمام مجلس النواب المصري: "أدعوكم أيها السادة إلى اتخاذ موقف شجاع وأننا قد نضطر لدعوة القوات المسلحة المصرية للتدخل إذا حصل تدخل أجنبي في بلادنا".

وأضاف: " نستنكر محاولة تركيا البائسة لنشر الفوضى على الأراضي الليبية، من خلال حرب بالوكالة تصب في مصلحة بعض الجماعات الإرهابية". مطالباً: " الأمم المتحدة سحب الاعتراف الدولي بحكومة فايز السراج، لسماحها بالتدخلات الخارجية في شؤون البلاد وتعريض أمن واستقرار المنطقة للخطر" حد تعبيره.

ويعارض البرلمان الليبي الذي يميل للمشير خليفة حفتر: " الاتفاقات التي أبرمتها حكومة فايز السراج الليبية في طرابلس مع تركيا الخاصة بالتعاون العسكري، وسمحت لها بإرسال قوات عسكرية للبلاد".

النهضة نيوز